منح رخص بناء و قرارات الامتياز لإنجاز مشاريع  
 تم، نهاية الأسبوع المنقضي، منح ست رخص بناء لمستثمرين، و قرارين لحق الامتياز ، و قراري موافقة مسبقة لأصحاب المشاريع الاقتصادية ، بنزل الولاية، و سمح التدخل المستعجل لوالي الولاية بالرفع من عدد المشاريع المنطلقة، و التي وصلت إلى حوالي 68 مشروعا في أقل من شهرين، بعدما عرفت تعطلا كبيرا.
و تتمثل جل الرخص الممنوحة في مشاريع جديدة من ناحية  النشاط ، على غرار إنجاز مشروع عيادة للتأهيل، و زراعة الأسنان، و عيادة لأمراض النساء و التوليد، بالإضافة إلى معصرة للتين البربري، و التي تعتبر الأولى من نوعها.
و خلال اللقاء، أكد والي الولاية بشير فار على أن السلطات الولائية تسعى جاهدة من أجل توفير المناخ الملائم للاستثمار و كذا مرافقة المعنيين، و أوضح المسؤول بأن الوعاء العقاري متوفر بدرجة كبيرة عبر مناطق النشاطات، داعيا في نفس الوقت الراغبين في الاستثمار إلى تقديم ملفاتهم في القريب العاجل ، من أجل ضمان المرافقة، و التعجيل بتجسيد المشاريع، و أشار الوالي إلى أن مصالحه تتابع يوميا المشاريع الممنوحة، و طرق تجسيدها على أرض الواقع.
و تشير المعطيات المتحصل عليها ، إلى أن عدد المشاريع المعتمدة يقدر بـ 157 مشروعا، أين تم تسليم القرارات إلى 144 صاحب مشروع، و تقديم رخص البناء لـ 100 مستثمر، أين تم تسليم أغلبيتها منذ بداية السنة.

  كـ طويل 

الرجوع إلى الأعلى