كــســر جــمــجــمــة جــاره بــقــضــيــب حـديـدي بـســبــب ضــجــيــج
أدانت أمس، محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء سكيكدة، شيخا يدعى (ع.م) بـ 10 سنوات سجنا، على خلفية متابعته بجناية محاول القتل العمدي مع سبق الإصرار طالت جارا له يدعى (ب. ب) 60 سنة، بينما التمس النائب العام تسليط عقوبة 20 سنة سجنا.
حيثيات القضية، وقعت في شهر رمضان الفارط بالتحديد يوم 6 جوان 2017 في حدود 10 و10 دقائق صباحا، عندما شاهدت عناصر الشرطة في دورية راجلة جمعا من المواطنين على مقربة من فيلا المملوكة للمتهم ( ع. م) بحي بوجمعة مطلاوي بوسط مدينة سكيكدة ملتفين حول رجل ملقى على الأرض والدماء تنزف من رأسه وبجواره قضيب حديدي وبجانبه المتهم.
وبتقصيهم الأمر تبين، بأن صاحب الفيلا هو من قام بالضرب و الجرح العمدي على الضحية (ب. ب)، حيث تم نقله إلى المستشفى عبد الرزاق بوحارة ونظرا لخطورة حالته تم تحويله إلى مستشفى ابن رشد بعنابة.
معاينة الطبيب الشرعي كشفت بأن الضحية تعرض  لكسور بليغة على مستوى الرأس (الجمجمة) ومحيط العين اليمنى مع نزيف داخلي بالرأس واصابة بالأدن اليمنى تطلبت خياطة غضروف .
  وخلص تحقيق الضبطية القضائية، بأن أسباب الاعتداء تعود إلى ضجيج تسبب فيه الضحية رفقة بعض الجيران، عندما كان المتهم منهمك في أشغال بناء في منزله، حيث لم يتمالك نفسه من شدة الغضب وتوجه مباشرة للضحية وانهال عليه بالضرب المبرح بواسطة قضيب حديد أسقطه مغمى عليه.
أثناء المحاكمة، نفى المتهم التهمة المنسوبة اليه، وصرح بأنه في يوم الوقائع كان يقوم بأشغال في منزله رفقة البناء، حينها سمع أصواتا أثارت قلقه وانزعاجه فأمسك بقضيب حديدي، وتوجه لمصدر الأصوات فهرب الجميع باستثناء الضحية، وبعد ملاسنات كلامية، شرع مباشرة في الاعتداء على الضحية، وما هي الا لحظات حتى وجده جاره و  هو يسقط على الأرض والدماء تنزف من رأسه، مؤكدا بأنه لم تكن في نيته الاعتداء، وكل شيء حدث فجأة من دون وعي منه خصوصا، بعد استفزازه له، مبررا حالته وقت الاعتداء بكونه يعاني من أمراض مزمنة منها القلب وارتفاع ضغط الدم.
دفاع المتهم، أكد في مرافعته بأن موكله كان في حالة غضب ولم يكن ينوي اطلاقا الاعتداء عليه وانما تخويفه، طالبا إعادة تكييف القضية إلى جناية الضرب والجرح العمدي.      
 كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى