كشف، أمس، رئيس مصلحة بمديرية التجارة بولاية سطيف، في تصريح للنصر، أنه تم  بداية شهر رمضان المعظم،   رفع 528 مخالفة في مجالي مراقبة الجودة و قمع الغش، إضافة إلى مجال الممارسات التجارية، مع غلق 30 محلا تجاريا لم يحترم أصحابها شروط الممارسة التجارية، و ارتكبوا مخالفات يعاقب عليها القانون.
و أشار رئيس مصلحة مراقبة الجودة وقمع الغش بمديرية التجارة عقبة عبد الغني، إلى تسخير كافة الإمكانات المادية و البشرية، من أجل القضاء على الممارسات السلبية للتجار، مع ردع المرتكبين لمختلف المخالفات خلال الشهر الفضيل.
ففي نفس السياق، أشار   المتحدث إلى أن مصالحه  حجزت مواد غذائية و سلع، إضافة إلى لحوم حمراء و بيضاء منتهية الصلاحية، و أخرى غير صالحة، تمثلت في 1 طن، و82 قنطارا من مختلف المواد و السلع بقيمة مالية تتجاوز 68 مليون سنتيم، مع أخذ 54 عينة من أجل إجراء التحاليل البكتيرولوجية على بعض المواد المشتبه في كونها فاسدة.
أما بخصوص الممارسات التجارية، فقد أشار نفس المصدر إلى أن مصالحه  رفعت المخالفات الخاصة بعدم احترام السجل التجاري، و الوسم، و كذا عرض سلع بطريقة غير قانونية، إضافة إلى العديد من المخالفات الأخرى، و قد حجزت سلع بقيمة مالية تتجاوز 417 مليون سنتيم.
و أضاف نفس المتحدث، بأن الفرق مسخرة على مدار الساعة، و تعمل سواء خلال الفترة النهائية أو ما بعد الإفطار، من أجل مراقبة كل المحلات التجارية التي تروج لمختلف السلع و الخدمات، و أحيانا يكون عملها تحسيسيا و توعويا، من أجل ضمان احترام شروط الممارسة التجارية، لكن غالبا ما تكون ردعية، خاصة في حالة تسجيل مخالفات تضر بصحة و سلامة المستهلك.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى