دخل أمس أصحاب سيارات الأجرة بدائرة عزابة بولاية سكيكدة، في اضراب مفتوح عن العمل احتجاجا على قرار السلطات المحلية بتحويل موقفهم من وسط المدينة إلى محطة المسافرين الجديدة.
وذكر المحتجون بأن المكان الجديد لا يتناسب مع نشاطهم لكونه يتواجد خارج المدينة ولا يتوفر على الشروط الضرورية، وبالتالي سيضر كثيرا بمردوديتهم التجارية خاصة وأن الركاب سيضطرون إلى استعمال وسائل نقل أخرى عوض التنقل إلى غاية المحطة.
ورفع المحتجون انشغالات أخرى أبرزها عدم توفر مواقف خاصة بهم، حيث يعملون حاليا في أماكن لا تتوفر على أدنى الشروط المطلوبة. وعليه يرفضون بشدة هذا القرار الذي وصفوه بغير المدروس، وطالبوا بإعادة النظر فيه.وأكد عضو بالبلدية بأنه سبق وأن قامت البلدية بعقد اجتماعات ماراطونية مع أصحاب سيارات الأجرة من أجل ايجاد حل لمشاكلهم، معترفا بأن المكان الجديد بالمحطة البرية ضيق ولا يمكنه استيعاب عدد السيارات، والحل برأيه سيكون بعد الانتهاء من أشغال توسعة المحطة.
وقد تدخلت السلطات المحلية رفقة مصالح الأمن واستمعت إلى انشغالات الناقلين، قبل أن يتنقلوا إلى المحطة البرية لتسجيل التحفظات على الموقع الجديد، ليقرروا في الأخير إنهاء الإضراب.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى