استقالــة رئيــس بلديــة الـمهيــر بـالبــرج
صادق، عشية يوم أمس الأول، أعضاء المجلس الشعبي البلدي بالمهير غرب ولاية برج بوعريريج، على مقترح تقدم به رئيس البلدية للاستقالة من على رأس المجلس البلدي، في جلسة مستعجلة، مرجعا ذلك لأسباب صحية .
و تؤشر استقالة المير إلى نهاية حالة الانسداد التي شهدها المجلس البلدي منذ الانتخابات المحلية، أي خلال فترة تزيد عن السبعة أشهر، أين بقيت جل المشاريع التنموية متوقفة بسبب الانسداد، في حين قدم رئيس البلدية طيلة هذه الفترة شهادات عجز طبي، قبل أن يستسلم للأمر الواقع بتقديم الاستقالة في جلسة علنية.
و تجري حاليا اتصالات بين أعضاء المجلس البلدي المشكل من 15 عضوا ينتمون لست تشكيلات سياسية، لتشكيل المجلس الجديد و انتخاب رئيس جديد يحظى بالأغلبية.
وحسب مصادرنا، فقد تم تشكيل تحالف لحد الآن بين أربعة أحزاب، وتسعة أعضاء من حزب الأفلان والأفافاس وجبهة المستقبل والعضو الوحيد من حزب الأرندي. ويرجح حسب نفس المصادر، أن يشهد التحالف انضمام أعضاء جدد من أحزاب أخرى.
والجدير ذكره، أن المير المستقيل ينتمي لحزب الحرية و العدالة المتحصل على ثلاثة مقاعد بالتساوي مع ثلاثة تشكيلات سياسية أخرى خلال الانتخابات المحلية الفارطة، وقد حاز على رئاسة البلدية بفارق عدة أصوات، لكنه اصطدم باعتراض أغلب الأعضاء على تشكيلة و توزيع التمثيلات النيابية، بعد إقصائه لحزبي الأفلان و المستقبل من هياكل المجلس، لكنه حاول إعادة هيكلة المجلس بعد فوات الأوان و إصرار مجموعة من الأعضاء على عدم التنازل و إدخال المجلس في حالة انسداد .
ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى