تم، أمس، إعادة فتح العيادة متعددة الخدمات بركات الزهرة   الكائنة بباب قسنطينة وسط مدينة سكيكدة أمام المرضى، بعد ست سنوات من الغلق، حيث كانت تخضع لعملية ترميم واسعة مست مختلف الأجنحة و المصالح الاستشفائية.
العملية أشرف عليها والي الولاية بحضور مدير الصحة و السكان و السلطات الأمنية و العسكرية، حيث طافوا بمختلف المصالح الاستشفائية التي تم تجديدها كليا بوضع تجهيزات و مستلزمات طبية حديثة، سواء بالطابق الأول أو الثاني. و أكد الوالي الولاية في كلمته، على أن العيادة تعتبر صرحا صحيا و مكسبا كبيرا لسكان المدينة، خاصة و أن إعادة تأهيلها تمت بطريقة عصرية مع المحافظة على الشكل التراثي للبناية التي تحتل، مثلما قال، موقعا استراتيجيا بوسط المدينة و تتوفر على كل التجهيزات و المصالح التي يحتاجها المريض.
مشيرا إلى أن الولاية جاهزة من كل النواحي لاستقبال حصتها من اللقاح، على أن تكون الانطلاقة في تلقيح المواطنين مباشرة من هذه العيادة، أين تم تخصيص مصلحة خاصة لهذا الغرض. من جهته مدير الصحة، أوضح بأن العيادة كان من المفروض أن يتم فتحها في مارس 2020، لكن جائحة كورونا عطلت موعد وضعها حيز الخدمة، مضيفا بأن مشروع إعادة ترميم هذا المرفق الصحي، بلغت قيمته 10 ملايير سنتيم و استغرقت ست سنوات.
و أضاف المتحدث، بأن العيادة تحتوي على العديد من المصالح الاستشفائية أبرزها دار السكري، المخابر و مصلحة جراحة الأسنان و قاعات للفصح و أطباء في مختلف التخصصات و تتوفر تقريبا على كل النشاطات و الخدمات الطبية التي يحتاجها المريض و من شانها أن تخفف الضغط على المؤسسة الاستشفائية سعد قرمش و كذا مستشفى عبد الرزاق بوحارة الذي يعرف ضغطا رهيبا.  
     كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى