الترخيص للصيدليات   بالعمل إلى العاشرة ليلا بجيجل
كشفت، مؤخرا، مصالح مديرية الصحة و السكان بجيجل، عن منح ترخيص للصيدليات بتمديد ساعات الغلق إلى الساعة العاشرة ليلا، ابتداء من اليوم و إلى غاية نهاية شهر أوت.
و أوضحت ذات المصالح، بأنه تحسبا لموسم الاصطياف، فقد تم الترخيص للصيدليات بتمديد ساعة الغلق إلى الساعة العاشرة ليلا، مع الإبقاء على نظام المناوبة الليلة قائما، و ذلك من أجل توفير الخدمات الصحية للمواطنين المتوافدين على الولاية خلال هذه الفترة، و كذا تقديم الخدمات الصيدلانية للمرضى.
و طرح مواطنون بجيجل من جديد، المشاكل المترتبة عن البحث عن الصيدليات المناوبة في الفترة الليلية، مؤكدين على أن إجبار الصيدليات القريبة من المستشفيات على الغلق و احترام المناوبة الليلية، قد تسبب في تكليف المواطنين أتعابا أخرى، و معاناة يصعب شرحها، حيث لم يساعد المرضى و مرافقوهم الذين أضحوا يبحثون عن عناوين الصيدليات في الفترة الليلية.
 وأشار مواطنون تحدثوا للنصرّ، إلى أن نظام المناوبة الجديد و رغم أهميته يجعل بعض الصيدليات تفتح أبوابها في الفترة الليلية، إلا أنه عقد كثيرا من وضعية المرضى الزائرين للمستشفيات في الفترة الليلية، و طرح المعنيون صعوبة البحث عنها، بسبب عناوين الأحياء التي لا تكون معروفة في العادة، و تسمى في الوسط الجيجلي بتسميات أخرى.
حيث طالب المشتكون الجهات الوصية في الولاية، بإعادة النظر في القرار، أو تقديم تراخيص استثنائية إضافية للصيدليات المتواجدة بالقرب من المستشفيات، للتخفيف من مهمة البحث عن  الأدوية.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى