10 سنوات لمعاق حاول قتل حارس سوق أسبوعية بسكيكدة
أدانت، أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة، المسمى (ح.ع.ك) 33 سنة، بـ 10 سنوات سجنا، على خلفية متابعته بجناية محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد طالت المسمى ( ب.ر) 31 سنة، بينما التمس النائب العام تسليط عقوبة المؤبد، مؤكدا على أن التهمة ثابتة في حق المتهم.
حيثيات القضية التي كانت قرية منزل الأبطال ببلدية عزابة مسرحا لها تعود إلى نوفمبر 2017 في حدود الساعة 20:30 ليا كان الضحية (ب.ر) بمكان عمله كحارس ليلي بالسوق الأسبوعية للخضر و الفواكه بقرب محطة القطار بعزابة، قبل أن تتقدم منه مجموعة من الأشخاص و على رأسهم المتهم أين أشهر في وجهه خنجرا من الحجم الكبير، ما دفع بالضحية إلى الفرار ليسقط أرضا، فلحق به المتهم و وجه له طعنتان على مستوى الصدر و البطن و تركه مغمى عليه قبل أن يتم تحويله إلى المستشفى ليقرر الأطباء إخضاعه لعملية جراحية و قد منح له الطبيب الشرعي عجزا بـ 60 يوما.
أثناء المحاكمة أعترف المتهم بالجرم المنسوب إليه، موضحا بأن سب المتهم لوالدته هو السبب الرئيسي الذي جعله يقدم على الاعتداء عليه بواسطة السكين، مشيرا إلى أنه يعاني من إعاقة ذهنية بنسبة 100 في المائة.
دفاع المتهم ركز في مداخلته على معاناة موكله من إعاقة و اضطرابات في الشخصية، مؤكدا على أنه غير مسؤول على أفعاله، مطالبا بانتفاء وجه الدعوى.                 كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى