ربط 240 عائلـــة بشبكـــة الغـــاز ببلديــة الجـــزار
انتهت، صبيحة أمس، معاناة 240 عائلة في مشتة أولاد دراجي ببلدية الجزار جنوب ولاية باتنة، من انعدام شبكة الغاز الطبيعي، حيث تم تدشين المشروع  الذي  كلف خزينة الولاية أزيد من 6 ملايير و600 مليون سنتيم.
وقد عرفت بلدية امدوكال تدشين مشروع تزويد سكان أحياء 64، 89، 205 سكنات بالطاقة الكهربائية،  في مشروع عرف تأخرا كبيرا في وقت مضى بسبب بعض العراقيل الإدارية، قبل تدخل المصالح الولائية و تجسيد مطلب السكان.
 كما شهد الطريق الوطني رقم 28 في شقه الرابط بين بلديتي بريكة و الجزار على مسافة 17 كم، انطلاق أشغال ازدواجيته بعد عناء طويل من اهترائه و كثرة الحوادث المرورية المسجلة عبره، و هو الشطر الذي يعرف انتشارا كبيرا لبائعي الخردوات و قطع الغيار   الذين ينشطون بطريقة فوضوية و عشوائية، حيث تسببوا في مشاكل عديدة لأصحاب المركبات.
و في هذا الصدد، دعا الوالي مسؤولي قطاع الضرائب لتحصيل الجباية و تشديد الإجراءات معهم، كما أكد على أنه سيتعامل مع العراقيل التي تقف دون تجسيد مشروع ازدواجية الطريق بحزم و حدة، موضحا بأن السلطات المحلية لبريكة و الجزار، مطالبة بمرافقة هذا المشروع و توفير شروط إنهائه في الآجال المحددة، علما أن هذا المشروع سيكلف غلافا ماليا يتجاوز 104 مليارات إذ تشرف على إنجازه عدة مقاولات، مع التأكيد على ضرورة استلامه في الآجال المحددة دون تأخير.
  بلديتا امدوكال و الجزار  شهدتا، صبيحة أمس، تدشين ملعبين جواريين معشوشبين اصطناعيا، كما عرف ملعب الشهيد «بن دريس» ببلدية بريكة انطلاق أشغال تكسيته بالعشب الاصطناعي، و شدد الوالي على ضرورة استكمال الأشغال المتعلقة به كاملة، على غرار تهيئة غرف تغيير الملابس و كذا مدرجات المناصرين، إذ من المنتظر أن يتم استلام المشروع في تاريخ 20 أوت المقبل.   

    ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى