ذكر الأمين العام لولاية جيجل، أنه سيتم تقديم تعليمات صارمة لرؤساء البلديات الجبلية، بمنع رمي النفايات على ضفاف واد جن جن.
و قال المسؤول للنصر على هامش الحملة الوطنية للنظافة، بأنه من غير المعقول أن تواصل البلديات الجبلية في رمي النفايات بطريقة عشوائية على ضفاف واد جن جن، و الذي تسبب في تشويه المنظر العام، مؤكدا على أن التوصيات المقدمة من قبل مصالح البيئة ستطبق حرفيا من قبلهم و لن يتم السكوت عن مخالفات المعنيين.
و أشار ، إلى أنه من غير المعقول أن ترمي البلديات النفايات على ضفاف الواد و تتحمل عواقبها بلدية الأمير عبد القادر، بتشويه شاطئ السطارة، مؤكدا على أنه لن يتم التساهل مع المعنيين الذين يتسببون في تشويه و تلويث المحيط.
و ذكر الأمين العام، أنه سيتم إبلاغ رؤساء الدوائر و البلديات المعنية باتخاذ جملة من الإجراءات في القريب العاجل، أين ستتم إلزام البلديات برمي القمامة في مراكز الردم التقني القريبة منهم، على أن يتم العمل مستقبلا على تجسيد مشاريع لمراكز الردم المشتركة.
و تشير المعطيات المتحصل عليها، إلى أن بلديات تاكسنة، بن ياجيس و جيملة، تقوم برمي النفايات و القمامة بطرق عشوائية و بمحاذاة واد جن جن، ما تسبب في تلويث محيط الواد.
 و ذكر المسؤول بأن البلديات المعنية تتهرب منذ سنوات بخصوص إيجاد حل نهائي و جذري للقضاء على مشكل الرمي العشوائي، أين تم تقديم مقترح لرؤساء الدوائر و البلديات بالعمل على إيجاد حل لإنشاء مفرغة عمومية مشتركة، أو العمل على تكثيف عملية نقل القمامة إلى مراكز الردم التقني.
و من المنتظر في الساعات القليلة المقبلة، أن يتم توقيع قرار ولائي بمنع الرمي العشوائي للنفايات عبر مختلف البلديات، من أجل القضاء على 47 نقطة سوداء عبر إقليم الولاية، و المنتشرة عبر 25 هكتارا.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى