صنعت أمس، خرجة مهاجم نادي نيس الفرنسي أمين غويري الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أزال العلم الفرنسي وعبارة دولي فرنسي من حسابه الرسمي بموقع «أنستغرام»، في خطوة فسّرها البعض بمنح موافقته للعب مع الخضر، خاصة في ظل الاتصال الرسمي الذي تلقاه من طرف الناخب الوطني جمال بلماضي، وبعض مسؤولي الاتحادية.
ويبدو أن غويري صاحب 20 عاما، قد استقر على خياره الدولي أخيرا، مفضلا الانضمام إلى الخضر، والسير على خطى بعض مواطنيه المغتربين.
ومن المتوقع أن يعرف تربص مارس المقبل الحضور الأول لغويري، وهذا، بعد تغيير جنسيته الرياضية بطبيعة الحال، على اعتبار أنه شارك مع الفئات السنية لفرنسا، وكان مؤخرا النجم الأبرز ضمن كتيبة فريق الآمال.
غويري كان يضع علم فرنسا إلى جانب عبارة «دولي فرنسي» بحسابيه بأنستغرام وتويتر، قام سهرة أمس الأول بنزعهما، في خرجة لفتت انتباه محبيه، خصوصا الجزائريين الذين تفاعلوا مع هذه الخطوة.
ويصر الناخب الوطني على الظفر بخدمات بعض مزدوجي الجنسية، في مقدمتهم أمين غويري، حيث عرض مشروعه رسميا على نجم فريق نيس، الذي يعتبر أحد أهم المواهب في الدوري الفرنسي، نظرا للقدرات الكبيرة التي يمتلكها وأكد عليها هذا الموسم.
وتردد غويري في الرد على مقترح بلماضي في عديد المناسبات، غير أن تدخل والده مؤخرا، يكون قد لعب دورا كبيرا في منح أمين لموافقته للعب لبلد أجداده، خاصة وأن والده بعث برسالة إلى بلماضي مفادها بأن ابنه لم يتحدث مع أي مسؤول جزائري بخصوص إمكانية اللعب للخضر، وفي حال حدث ذلك سيكون أمين مهتما، باعتباره لطالما حلم بالدفاع عن الألوان الوطنية وتشريف عائلته.
في سياق ذي صلة، لم تتوان الفاف في تكليف زميليه في نادي نيس عطال وبوداوي بالحديث معه في هذا الجانب، من خلال منحه صورة واضحة حول الأجواء السائدة في بيت الخضر، وهو ما يكون قد حفز غويري أكثر على اختيار المنتخب الوطني، الذي في حال انضم إليه سيكون المرشح الأبرز لكسر كافة الأرقام في القاطرة الأمامية، في ظل صغر سنه، وحسه التهديفي الكبير.
هذا، ورغم المعاناة التي يعيشها فريق نيس هذا الموسم، إلا أن أمين غويري، نجح في تقديم مستويات مميزة، بدليل تسجيله ل9 أهداف و4 تمريرات حاسمة.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى