أبدى نادي بوافيستا البرتغالي رغبته في الاستفادة من خدمات لاعب الخضر سفيان فغولي، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي، مستغلا علاقته السيئة مع ناديه غلطة سراي التركي، الساعي للتخلص منه بشتى الطرق قبل عام من نهاية عقده في صيف 2022.
وكشفت تقارير اعلامية برتغالية، أن الملياردير الاسباني اللوكسومبورغي الجنسية جيرارد لوبيز، أكد استعداده للدخول في مفاوضات رسمية مع النادي التركي بخصوص النجم فغولي، من أجل تدعيم صفوف نادي بوافيستا الذي يمتلك جزءا من أسهمه، ولم لا مواصلة الصفقات المميزة بالعناصر ذات الخبرة، خاصة وأن جيرارد لوبيز بدأ دعمه لبوافيستا من الموسم الماضي، بالتعاقد مع الدولي الفرنسي السابق عادل رامي، وبعدها الاسباني خافي غارسيا، وهناك عناصر أخرى مرشحة للالتحاق بالفريق على رأسها فغولي صاحب التجربة الكبيرة والمستوى الرفيع.
ومن المنتظر أن يدرس لاعب الخضر المقترح المقدم له من مسؤولي بوافيستا بشكل جدي، باعتبار أن الدوري البرتغالي مسابقة ذات مستوى عال، وستسمح له بالمحافظة على مستواه الرائع، بغرض ضمان مكانته الأساسية مع الخضر استعدادا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.
ويعد فغولي من أبرز الأسماء لدى الناخب الوطني جمال بلماضي، وهو ما جعل الأخير يطالبه باختيار الوجهة الأنسب، حتى يحافظ على مكانته مع المنتخب الوطني، الباحث عن التأهل لمونديال قطر والعودة بالتاج القاري من الكاميرون.
جدير بالذكر أن سفيان فغولي، ورغم مساعي ناديه غلطة سراي لبيع عقده في أقرب الاجال الممكنة، في ظل تلقيه عديد العروض المغرية، فإنه شارك أساسيا وحمل شارة القائد، خلال أول مباراة ودية أمام دينامو بوخارست الروماني، في انتظار أن يتم الحسم في مستقبله عن قريب، وهو الذي اتخذ قراره الرسمي بتغيير الأجواء، والانتقال إلى خوض تجربة جديدة.
علما وأن نادي بوافيستا يضم في صفوفه لاعبا جزائريا، ويتعلق الأمر بالمدافع الأيسر يانيس حماش الذي تواجد ضمن قوائم جمال بلماضي الموسعة في آخر الأشهر، ولكن دون توجيه الدعوة له للمشاركة في إحدى التربصات.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى