رابطة عنابة
مواعيد غير متكافئة ونحو ثبات الأوضاع
تُوحي القراءة الأولية في رزنامة الجولة التاسعة لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، ببقاء دار لقمان على حالها على مستوى قمة هرم ترتيب الفوج الثاني، مع تواصل جدلية الصراع الثنائي بين الرائد نجم البسباس ومطارده المباشر شباب هيليوبوليس، قبل القمة التي ستجمع الطرفين في الجولة القادمة.
هذه المعطيات تنطلق من الأفضلية التي يحوزها نجم البسباس في المواجهة التي ستجمعه بالضيف جيل طاشة، لأن ورقة الأرض تعد حافزا لعناصر النجم من أجل السعي لتحقيق الانتصار الثامن تواليا، وبالمرة مواصلة المشوار بنفس "الديناميكية"، بحصد العلامة الكاملة منذ بداية الموسم، وهو طرح يبقى قابلا للتجسيد ميدانيا، خاصة بعد تراجع نتائج الجيل في آخر 3 جولات.
من جهته، يتواجد الوصيف شباب هيليوبوليس فوق بساط حريري، على اعتبار أن "الديربي" الذي سيخوضه مع الجار اتحاد بلخير، يبقى غير متكافئ على الورق، في ظل معاناة الاتحاد، وعجزه الكلي عن مسايرة الركب، بدليل ملازمته الصف الأخير، ووضعه القدم الأولى في القسم الأسفل، الأمر الذي يرجح كفة "البوليس" لانتزاع النقاط الثلاثة، وتمرير الإسفنجة على التعثر الأخير أمام أولمبي بومهرة.
باقي لقاءات هذا الفوج، تكتسي أهمية بالغة في حسابات السقوط، ولو أن قمة المؤخرة ستجمع اتحاد الحجار بمولودية عين علام، والتي سيكون فيها المنهزم مجبرا على حزم الحقائب ومرافقة اتحاد بلخير إلى الجهوي الثاني.
أما على مستوى المجموعة الأولى، فإن هذه الجولة يطغى عليها طابع "الديربي"، رغم أن المواجهات الأربعة المبرمجة اليوم ليست متكافئة، انطلاقا من القمة التي ستجمع أمل برج صباط بشباب وادي الزناتي، مرورا بالمواجهة التي ستجدد التنافس بين اتحاد سدراتة ونجم تاملوكة، وصولا إلى "ديربي" ولاية تبسة، والذي سينزل من خلاله الوفاق في ضيافة نجم العقلة.
ص / فرطــاس

 

الرجوع إلى الأعلى