دخلت أمس، مولودية باتنة أجواء التحضيرات لمباراة التدشين لبطولة ما بين الجهات، المقررة يوم الجمعة أمام نجم البسباس بملعب أول نوفمبر، حيث شرع المدرب دريس بن مسعود في ضبط عقارب الساعة على هذا الموعد، الذي يراهن عليه للوقوف على نجاعة العمل التحضيري الذي دام ستة أسابيع، والذي تخللته سبع مباريات ودية.
وقدر بن مسعود في تصريح للنصر، نسبة الجاهزية لدى فريقه بـ 90 بالمائة، موضحا أن اللقاءات الإعدادية مكنت الجهاز الفني من معالجة النقائص وخلق الانسجام والتنسيق، في ظل التجديد الذي مس التعداد بنسبة 85 بالمائة، فضلا عن الجانب البدني، وبالمرة رسم ملامح التشكيلة التي سيعتمد عليها منذ جولة الافتتاح.
وقبل ذلك، أكد بن مسعود أن الجهاز الفني عقد اجتماعا صباح أمس، مع اللاعبين بحضور مسؤولي لجنة التسيير المؤقتة، كان فرصة لضبط القانون الداخلي، الذي يشمل حقوق وواجبات كل واحد منهم، مضيفا أنه طرح على طاولة النقاش مخاوفه، المتمثلة خاصة في حرمان فريقه من التدرب على أرضية الملعب الرئيسي، لمركب أول نوفمبر.
وفي هذا الصدد، اعتبر محدثنا عدم إجراء أي حصة تدريبية خلال مرحلة التحضيرات على هذا الملعب، قد يعيق اللاعبين ولا يسمح لهم بالتأقلم بشكل سريع مع معالم الأرضية، مثلما أكده بقوله:" بكل تأكيد عدم التعود على أرضية ملعب أول نوفمبر الذي سيحتضن مقابلة يوم الجمعة، من شأنه أن يحدث بعض الصعوبات للاعبين الذين اعتادوا التدرب بملحق الملعب. ومع ذلك، سنعمل على التكيف مع هذا الوضع". وفي سياق حديثه، كشف بن مسعود عن تواجد كامل التعداد تحت تصرف الطاقم الفني، مع استعادة المدافع سياحي بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي تعرض لها في ودية "الصاص"، مشيرا إلى أنه لمس حالة من التحدي لدى اللاعبين لدخول البطولة بقوة، دون السقوط في فخ الغرور والاستهزاء بالمنافس على حد تعبيره.
على صعيد آخر، ذكر رئيس "الديركتوار" عز الدين بن سبع، أن قضية تجميد الإعانة المالية للوالي والمقدرة بمبلغ 3.6 مليار في طريقها للانفراج، موضحا للنصر أن الإدارة تراهن على تسريح هذه المساعدة قبل نهاية الأسبوع الجاري، الأمر الذي سيساهم برأيه في التخفيف من حدة المتاعب المالية، ويساعد على تسوية جزء من مستحقات اللاعبين، ومن ثمة ضمان التحفيز اللازم، وبعث الروح التنافسية في نفوسهم انطلاقا من موقعة البسباس.
م ـ مداني                      

الرجوع إلى الأعلى