زطشــي ومـــدان في داكار لحضور  حفل جوائز الكاف
سجل خير الدين زطشي رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تواجده أمس، بالعاصمة السنغالية داكار، من أجل حضور حفل تسليم جوائز الكونفدرالية لكرة القدم. وتنقل زطشي رفقة المناجير العام للمنتخب الوطني حكيم مدان، على أن يكون رئيس «الفاف»، على موعد غدا مع الاجتماع الخاص، بالكشف عن البلد الذي سيحتضن نهائيات كأس أمم إفريقيا  2019. ويتنافس كل من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والغابوني بيار أوباميونغ، على لقب أفضل لاعب إفريقي، ولو أن الفرعون المصري يبقى الأقرب للحفاظ على تاجه، بالنظر إلى أرقامه الباهرة في عام 2018 سواء مع ناديه ليفربول الانجليزي أو حتى مع المنتخب المصري، الذي قاده للمشاركة بمونديال روسيا.
على صعيد آخر، كشفت تقارير إعلامية، أن غينيا أعلنت موافقتها على تنظيم نسخة 2025 من بطولة كأس الأمم الإفريقية بدلا من نسخة 2023.
وجاءت موافقة غينيا على تأجيل تنظيم “الكان” لمدة عامين، بعد جلسة جمعت بين الرئيس الغيني، وأنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي بغينيا.
هذا، وستقوم الكاميرون بتنظيم نسخة عام 2021 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بدلا من طبعة 2019، فيما ينتظر أن يتم الإعلان عن تنظيم كوت ديفوار لنسخة 2023 بدلا من نسخة 2021 خلال الأيام المقبلة.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى