PUBANNASR PUBANNASR
الخميس 25 أفريل 2019

مدرب السنافر دينيس لافان للنصر: سنستعــيـــد المـــــرتبـــة الثـــالثــــــة


يصر اليوم، مدرب النادي الرياضي القسنطيني دينيس لافان على استعادة النقطتين الضائعتين في الجولة الماضية أمام جمعية عين مليلة، عندما ينزل الشباب ضيفا ثقيلا على نادي بارادو، وبالمرة إعادة بعث سلسلة انتصارات جديدة، مثلما صرح به التقني الفرنسي للنصر:» نبحث عن سلسلة انتصارات جديدة بداية من مباراة بارادو، للخروج بسرعة من مخلفات التعثر الأخير أمام لاصام، لقد لمست رغبة كبيرة لدى اللاعبين للتدارك، والتأكيد بأن تضييع الفوز في الجولة الماضية مجرد سحابة عابرة».
وأضاف محدثنا:» صحيح سنواجه فريقا من بين الأحسن على مستوى البطولة، ويطبق كرة قدم جميلة، لكننا نرغب في استعادة مرتبتنا الثالثة، كما أن أرضيه الميدان ستساعدنا كثيرا، وفريقي يلعب أفضل خارج الديار، وهو ما سنعمل على استغلاله في مواجهة اليوم».
وستعرف مباراة اليوم، غياب المهاجم أرونا، الذي وضعه التقني الفرنسي خارج الحسابات، بعد أن شعر المهاجم الكاميروني بآلام خفيفة، مثلما صرح به للنصر:» شعرت بآلام على مستوى الظهر، وفضلت عدم المجازفة وترك مكاني لأحد زملائي، لأنه سيكون أفضل جاهزية مني، وأتمنى العودة سريعا إلى أجواء المنافسة».
إلى ذلك، قرر المدرب لافان إجراء تغييرين على الأقل على التشكيلة الأساسية، من خلال إعادة زعلاني إلى محور الدفاع وجعبوط على الجهة اليسرى مكان بن شريفة، في الوقت الذي لا يزال التقني الفرنسي مترددا بخصوص منصب الجناح الأيمن، حيث جرب كلا من بلمختار وباهمبولا وسيتخذ صبيحة اليوم القرار النهائي.
كما طالب المدرب لافان من لاعبيه عدم التركيز على الحكم سعيدي، الذي سيدير مباراة اليوم، بعد تمسك اللجنة المركزية للتحكيم، بقرار تعيينه لمواجهة «الباك»، رغم استياء إدارة السنافر، بالنظر إلى أحداث لقاء الموسم المنقضي أمام نفس المنافس وعلى ذات الملعب.
وفي سياق منفصل، أكدت مصادرنا، أن الإدارة لن تخصص منحة خارج السلم المعمول به في مباراة اليوم، وستكون عادية في حدود 15 مليون سنتيم، في حال العودة بكامل الزاد من ملعب بولوغين.
علما وأن التشكيلة تتواجد منذ يوم أمس بالجزائر العاصمة، ومباراة «الباك» ستكون معنية بالنقل التلفزي على الجزائرية الرابعة الناطقة بالأمازيغية.
على صعيد آخر، تنتظر إدارة الشباب رد مسؤولي الرابطة على الطلب، الذي تقدمت به، بخصوص تعيير الملعب، الذي يحتضن مباريات أشبال لافان من ملعب الشهيد حملاوي إلى عابد حمداني بالخروب، بعد أن اجتمع المناجير طارق عرامة مع السلطات المحلية واقترح في بادئ الأمر الإستقبال بملعب بن عبد المالك.
وتأتي خرجة الإدارة، بعد الموضوع الذي تطرقنا إليه من قبل، بخصوص خرجة لاعبي الشباب، الذين اشتكوا من سوء أرضية ملعب الشهيد حملاوي، التي أصبحت تشكل عائقا كبيرا على رفقاء زعلاني، كما أنها تسببت في إصابة العديد من العناصر.
بورصاص.ر