كشف رئيس دفاع تاجنانت الطاهر قرعيش في تصريح للنصر، إنه تلقى في الساعات الماضية اتصالا، من قبل الكاتب العام للرابطة المحترفة لكرة القدم، أبلغه من خلاله عن تأجيل موعد لعب اللقاء المتأخر من الجولة التاسعة عشر، أمام شباب بلوزداد من هذا الخميس لغاية تاريخ لاحق، مضيفا أنه يجهل حقيقة السبب وراء هذا القرار، خاصة وأنه لا يوجد أي سبب مقنع لإعلان التأجيل.
ورفض الرئيس قرعيش التعليق عن قرار هيئة مدوار، من خلال قوله إن فريقه سيحول اهتماماته، إلى مباراة الجولة الخامسة والعشرين، عند استقبال المنافس شبيبة القبائل داخل الديار، وصرح:» تلقيت اتصالا من قبل مسؤول في الرابطة المحترفة، بهدف إبلاغي بموعد تأجيل مباراة بلوزداد، من الخميس إلى تاريخ لاحق، دون تقديم أي توضيحات أو تفسيرات عن اتخاذ القرار».
وتحصلت النصر، على معلومة تفيد أن الرابطة استجابت لضغوطات إدارة النادي العاصمي بتأجيل لعب المباراة لغاية تاريخ لاحق، بسبب تواجد مهاجمها سومانا في تربص منتخب بلاده النيجر، وهو نفس الأمر بالنسبة لمتعدد المناصب بشو الذي يتواجد حاليا برفقة المنتخب الوطني الأولمبي، وبالرغم من كون القوانين، تؤكد أن الرابطة مدعوة للتأجيل بسبب وجود ثلاثة لاعبين على الأقل في منتخباتهم أثناء تواريخ «الفيفا»، غير أن رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار كان له رأي آخر في النهاية.
ولم تتقدم إدارة قرعيش بطلب التأجيل مثلما فعلت نظيرتها في «السياربي»، رغم وجود الثنائي الموريتاني دلاهي وسوداني برفقة منتخب بلادهما، تحسبا لمواجهة بوركينافاسو ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، وهو ما يطرح العديد من التساؤلات حول الأهداف الحقيقية من وراء التأجيل.
تجدر الإشارة أن مباراة الدفاع والضيف شباب بلوزداد،  تأجلت سابقا في مناسبتين، الأولى بسبب الثلوج المتساقطة في الجهة الشرقية، والثانية بقرار من والي ميلة محمد عيمر.
وسيضطر المدرب ليامين بوغرارة إلى تغيير البرنامج الخاص بالتحضيرات، بدليل أنه اتصل في الساعات الماضية بمدرب مولودية العلمة علي مشيش، بهدف إقناعه بتقديم المباراة الودية المنتظرة بين الفريقين من 27 مارس، خاصة وأن فريقه حاليا في حاجة إلى المنافسة، مادام أن اللقاء الرسمي المقبل أمام شبيبة القبائل، سيجرى يوم الفاتح من شهر أفريل القادم بميدان لهوى إسماعيل.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى