علمت النصر، من مصادرها الموثوقة بأن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وافقت على طلب إدارة الترجي التونسي، بتسريح نجمها الأول يوسف بلايلي، وعدم المشاركة مع الخضر في اللقاء الودي المبرمج يوم 26 مارس الجاري، أمام منتخب تونس.
وحسب ذات المصادر، فإن إدارة الترجي تخشى تأثر بلايلي من الإرهاق جراء المشاركة في مباراتين مع الخضر، قبل موعد مهم في نهائي الكأس الإفريقية الممتازة أمام الرجاء البيضاوي المبرمجة، يوم 29 من الشهر الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة.
وكان ممثل عن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قد نقل مراسلة الترجي الرياضي التونسي إلى الناخب الوطني جمال بلماضي، من أجل معرفة رأيه، بخصوص الطلب المقدم من طرف ممثل الكرة التونسية، سيما وأن مدرب الخضر يعتبر المسؤول الأول والأخير عن الجانب الفني، وهو الوحيد المخول له بالسماح أو رفض طلب إدارة الترجي التونسي.
واستنادا إلى ذات المصادر، فإن الناخب الوطني لم يتردد في قبول طلب إدارة الترجي التونسي، خاصة وأن العلاقة جيدة بين النادي التونسي والاتحادية الجزائرية، أين أراد مدرب الخضر رد جميل الفريق التونسي، الذي رخص لنجمه بلايلي في وقت ليس بالبعيد، المشاركة مع المنتخب الوطني في ودية قطر الأخيرة، رغم أن الأمر لا يتعلق بتواريخ الفيفا، وهي الخرجة التي استحسنها في وقت سابق بلماضي.
إلى ذلك، يحرص الناخب الوطني على منح الفرصة لبلايلي، للمشاركة في مباراة غامبيا سهرة الغد، حيث أكدت مصادرنا بأن بلماضي، سيقحم نجم «المكشخة» على الرواق الأيسر من الهجوم، وتعويض غياب براهيمي، بالنظر إلى المستوى الذي أبان عنه بلايلي في مباراتي الطوغو و قطر.
وفي السياق ذاته، فإن بلماضي من أشد المعجبين بإمكانات المهاجم بلايلي مثلما صرح به من قبل، كما أن مدرب الخضر كان يريد انتداب بلايلي، عندما كان مدربا لنادي لخويا (الدخيل حاليا) القطري.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى