لم يتمكن عشية أمس، دفاع تاجنانت من العودة بنتيجة إيجابية، من الخرجة التي قادته لمواجهة متذيل ترتيب البطولة اتحاد بلعباس بملعب الأخير، وهي الخسارة التي كرست ضعف تشكيلة بوغرارة خارج الديار، وبالمرة أبقتهم في دائرة المهددين بالسقوط.
وعرف الشوط الأول دخولا قويا لأصحاب الأرض، الذين رموا بثقلهم في الهجوم ومارسوا ضغطا مكثفا على مرمى الضيوف، وأتيحت لهم بعض الفرص السانحة، على غرار تمريرة بونوة لعاشور (د7)، غير أن قذفة الأخير جانبت القائم ببضع سنتمترات، وشهدت الدقيقة (د20)، خروجا اضطراريا لمهاجم المكرة بوقطاية، بعد تلقيه إصابة حيث ترك مكانه لزميله بن عياد.
واستمرت محاولات العبابسة الذين كانوا أكثر خطورة، ليتمكن المهاجم سوقار من فك شفرة الدفاع (د19)، إثر عمل فردي ممتاز من عاشور، الذي فتح ناحية سوقار والأخير يضع الكرة برأسية محكمة، في شباك الحارس مقراني.
نفس اللاعب راوغ لاعبين في منطقة العمليات (د37)، ومرر لزميله بونوة، لكن الأخير أخفق في تسجيل الهدف الثاني، رغم تواجده في وضعية جد سانحة.
واختلفت المعطيات في المرحلة الثانية، التي شهدت سيطرة شبه مطلقة للزوار، الذين سعوا جاهدين للعودة في النتيجة، واعتمدوا طريقة لعب هجومية محضة، في الوقت الذي اكتفى فيه أشبال سليماني، بتحصين منطقتهم ولعب المرتدات السريعة، وكادت مخالفة وناس (د68)، أن تزور الشباك لولا تدخل المدافع عماشي في آخر لحظة، فيما حرم التسرع يعلى من التعديل (د79)، رغم تواجده في وضعية مناسبة، بالمقابل ضيع المحليون فرصة توقيع الهدف الثاني (د84)، بعد محاولة بن عياد الذي كان من دون مراقبة، ولم تحمل بقية الدقائق أي جديد لتنتهي المباراة بخسارة الدفاع.
عبد الجليل

الرجوع إلى الأعلى