يبحث النادي الرياضي القسنطيني سهرة اليوم، عن العودة بنتيجة إيجابية من غرب البلاد، عند مواجهة مولودية وهران، رغم مشكلة الغيابات الكثيرة، التي يعاني منها أبناء مدينة الجسور المعلقة، بعد أن انضم المدافع الأيسر ياسين صالحي إلى القائمة الطويلة، التي لن تكون حاضرة في لقاء الحمراوة، عندما عاودته الآلام في آخر حصة تدريبية للسنافر بملعب الشهيد حملاوي، ما اضطره إلى عدم إكمال التمارين، وجعل المدرب دينيس لافان يرغم على وضعه خارج القائمة المعنية بمواجهة السهرة، إلى جانب كل من بلجيلالي وشحرور وبلخير وحداد وقعقع وزعلاني.
كما فاجأ لافان بإبعاد الحارس رحماني، رغم تعافيه التام من الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى المرفق، أين فضل التقني الفرنسي تجديد الثقة في الحارسين ليمان وعصماني، مع إبعاد المدافع بوشريحة، وإعادة المهاجم أرونا دانغ، الذي غاب عن المواجهة الأخيرة أمام شبيبة القبائل.
وسيضطر المدرب لافان، إلى إحداث تغييرين على مستوى التشكيلة الأساسية، من خلال إقحام الشاب بن قويدر على مستوى وسط الميدان، لتعويض غياب حداد المصاب، مثلما حدث في لقاء الكأس، عندما شارك بن قويدر أساسيا وعاد السنافر يومها بالتأهل، كما سيقحم التقني الفرنسي، جعبوط على مستوى الهجوم، بدلا عن بلخير الغائب.
وفي السياق ذاته، جسد والي قسنطينة عبد السميع سعيدون الوعد، الذي قطعه مع لاعبي الشباب في وقت سابق بمناسبة التأهل لدور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا، عندما تحصل كل لاعب على منحة قدرها 30 مليون سنتيم، بما في ذلك عمال وأعضاء الأطقم الفنية والطبية وحتى عمال العتاد.
 علما وأن منحة الفوز في مباراة اليوم أمام مولودية وهران، ستكون عادية وفق القانون الداخلي في حدود 15 مليون سنتيم.
وكانت تشكيلة الشباب، قد تنقلت ظهر أمس إلى مدينة وهران جوا في رحلة مباشرة، مع تغيير مقر الإقامة بمدينة وهران من فندق إيدان إلى فندق الشيراتون، ويكون رفقاء بن عيادة قد أجروا حصة تدريبية خفيفة أمس، بمدينة وهران قبل مواجهة الحمراوة سهرة اليوم.
إلى ذلك، أجرى أمس، المدافع شحرور عملية جراحية ناجحة بإحدى العيادات الخاصة بمدينة الجسور المعلقة، أين قام بنزع الغضروف.
وسيركن ابن مدينة الشلف لراحة لن تقل عن ثلاثة أسابيع، قبل مباشرة عملية إعادة التأهيل، ومن حسن حظه فإن الموسم انتهى، وينتظر فقط ملاقاة المسيرين للحديث عن مستقبله، على الرغم من كونه لا يزال مرتبطا بعقد لموسم إضافي.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى