أكدت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ترسيم مواجهة المنتخب الوطني الودية أمام منتخب كولومبيا خلال تاريخ الفيفا المقبل، بعدما تحصلت الفاف على موافقة السلطات المحلية في فرنسا، حيث ستجرى المواجهة بملعب بيار موروا بمدينة ليل.
وأشارت أمس، الفاف في بيان لها عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، إلى أن ودية الخضر وكولومبيا التاريخية ستلعب يوم 15 أكتوبر المقبل وتنطلق على الساعة 21.00 ليلا، ويخوض قبلها رفقاء محرز لقاء وديا بملعب مصطفى تشاكر يوم التاسع أو العاشر من أكتوبر المقبل، حيث لم تكشف الفاف عن هوية المنتخب الذي يواجهه أشبال بلماضي، رغم أن المعطيات السابقة تشير إلى إمكانية مواجهة منتخب إفريقي.
وفي السياق ذاته، يعتبر ملعب ليل من بين أجمل ثلاث ملاعب في فرنسا، بالنظر إلى طبيعته، ونوعية أرضيته، التي يمكنها أن تغير في ظرف 30 دقيقة، كما أن الملعب مغطى بأكمله، ويتسع إلى حوالي 50 ألف متفرج، حيث من المرتقب أن تنطلق عملية بيع التذاكر الأربعاء القادم، بسعر بداية من 20 أورو. إلى ذلك، أكد الناخب الوطني بلماضي في تصريحاته الأخيرة، إلى أن مواجهة منتخبات من أمريكا الجنوبية لديها مستوى عالي سيجعل المنتخب يكبر، رغم أنه يحبذ أيضا ملاقاة منتخبات إفريقية كبيرة، لضمان أحسن تحضير للمواعيد المقبلة.
وسبق للمنتخب الوطني، أن واجه عدة منتخبات من أمريكا الجنوبية آخرها منتخب الأوروغواي وديا سنة 2009 بملعب 5 جويلية، في مباراة انتهت بفوز الخضر ،بهدف دون رد حمل توقيع رفيق جبور.
ولعب المنتخب الوطني، ست مباريات ودية أمام البرازيل في 3 مناسبات بالإضافة إلى لقاء واحد أمام كل من البيرو والأرجنتين والأوروغواي، بينما لعب مرتين فقط أمام منتخبات أمريكا الجنوبية في مواعيد رسمية، الأولى في مونديال 1982 أمام الشيلي والثانية أمام البرازيل في مونديال 1986.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى