انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيل مصور يظهر فيه المدرب جوزي مورينيو، المدير الفني لنادي توتنهام الإنجليزي، يقوم بتجهيز الأكياس والمواد الغذائية لتوصيلها إلى منازل كبار السن في العاصمة البريطانية لندن.
وقال جوزي مورينيو في التسجيل المصور، عند سؤاله عن سبب وجوده هنا: “أنا هنا لمساعدة الأشخاص الموجودين في أنفيلد، وأنا أحب وجودي هنا، وبالطبع بإمكان الجميع أن يتبرعوا بالمال أو الطعام أو القدوم إلى هنا للتطوع”.
ولقيت مبادرة المدرب البرتغالي جوزي مورينيو تفاعلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ عبر العديد من الأشخاص عن سعادتهم بما قام به المدرب الأسبق لريال مدريد، فيما حث الباقون جميع نجوم كرة القدم على ضرورة الانضمام إلى جميع المبادرات، في ظل الوضع الصعب التي تعيشه بريطانيا بسبب فيروس كورونا.
وبحسب صحيفة “ميرور» البريطانية، فإن المدرب مورينيو بادر بالتطوع للعمل مع هيئتي “إيدج يوكي» و»لاف يور دور ستيب»، وشارك في تحضير وجبات طعام وتجهيز أغراض أخرى، تمهيدا لإرسالها إلى أشخاص في أوضاع صعبة نتيجة تفشي الوباء العالمي.
وختمت أن المبادرة التطوعية بمنح وجبات طعام للأشخاص المسنين، الذين سيمكثون في منازلهم لمدة 12 أسبوعا مقبلا، جاءت بعد قرار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بفرض الحظر في جميع أنحاء المملكة بسبب تفشي كوفيد 19.

الرجوع إلى الأعلى