طمأنت إدارة نادي ديجون الفرنسي على صحة لاعبها  ياسين بن زية، من خلال إصدار بيان رسمي على موقع النادي، كشفت فيه آخر تطورات الحالة الصحية للاعب الجزائري، مؤكدة في ذات الوقت تحسن وضعيته مقارنة بما كانت عليه.
وحسب ذات البيان، فإن بن زية يواصل الخضوع للعلاج المكثف، على أمل التخلص من آثار حادث المرور الخطير، الذي تعرض له الخميس الماضي، وكاد أن يودي بحياته.
 ورغم تطمينات إدارة النادي بشأن خروج بن زية من مرحلة الخوف والخطر، إلا أن إحجامها على إعطاء تفاصيل إضافية، بخصوص يده اليسرى، طرح عديد التساؤلات في محيط الفريق، وفتح باب التأويلات على مصراعيه، خاصة مع التقارير التي كانت قد أكدت في وقت سابق، بأنه سيجد صعوبة كبيرة، في عودة العمل بيده اليسرى بشكلها الطبيعي.
وأكد نادي ديجون في بيانه بأن بن زية، الذي ما زال يمكث بأحد المستشفيات بمدينة ديجون، يخضع للعلاج بعد العملية الجراحية التي خضع لها، موضحا أنه يتلقى الرعاية المطلوبة، ومعها الدعم الكبير من جميع مكونات الفريق، التي تقف إلى جانبه في هذه الظروف الصعبة.
  إلى ذلك، عبرت الإدارة عن حرصها على مساعدته بكل الإمكانيات المتاحة، من أجل العودة مجددا إلى الفريق، الذي شرع في رسم خارطة الطريق للموسم المقبل، بعد تعليق بطولة هذا الموسم بسبب جائحة كورونا.
يذكر  أن ياسين بن زية، قد حظي بثقة واهتمام الناخب الوطني  جمال بلماضي، غير أن عدم استقراره مع الأندية التي تقمص ألوانها على غرار فنرباتشي التركي وأولمبياكوس اليوناني، أدى إلى الاعتماد عليه في أربع مباريات دولية فقط، مع توقيعه هدفا واحدا في جوان 2016 أمام منتخب السيشل.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى