* لا أعتقد أن الفاف لم تضبط بعد مكان التربص       * تمنيت البقاء مع الحزم لكن قرار المغادرة فرض نفسه

وصلتني الدعوة والتذكرة وأمتنع  عن كشف تفاصيل أخرى !

أكد حارس نادي الحزم السعودي ماليك عسلة، تلقيه دعوة الناخب الوطني جمال بلماضي تحسبا للتربص المقبل، الذي سيقام في أوروبا، مشيرا في حواره مع النصر، بأنه متلهف لمعايشة أجواء الخضر من جديد، كما لم يتوان الحارس الدولي في الإشارة، إلى أنه قرر خوض تجربة جديدة ومغادرة فريقه الحزم.
uفي البداية، هل تؤكد خبر تلقيك دعوة المنتخب الوطني؟
الحمد لله، لقد وصلتني دعوة الناخب الوطني جمال بلماضي، وربما الأمر يتعلق بالقائمة الموسعة فقط، وأنتظر بشغف صدور القائمة النهائية، للتأكد من تواجدي ضمن التعداد النهائي، الذي سيكون حاضرا في التربص المقبل، وعليه لا أريد استباق الأحداث كثيرا، ولكل مقام مقال.
uوهل تواصل معك الناخب الوطني أو مدرب الحراس في الأيام الماضية؟
لا أريد الخوض كثيرا في هذه التفاصيل، التي أحتفظ بها لنفسي، ولا يجب كشف كل التفاصيل، الشيء الأكيد هو أن فريقي وصلته دعوة المنتخب، إلى جانب تذكرة السفر، ولا أريد تقديم تفاصيل أكثر، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة، خاصة وأن التربص مبرمج مطلع شهر أكتوبر الداخل.
uتبدو متحمسا للمشاركة في هذا التربص، أليس كذلك؟
بطبيعة الحال، التواجد في تربص المنتخب الوطني يعتبر فخرا وشرفا بالنسبة لأي لاعب، وأنا أنتظر هذه الدعوة منذ مدة، كما تعلمون سبق وأن تلقيت دعوة الناخب الوطني في مارس الماضي، لكن التربص لم يجر بسبب تفشي فيروس كورونا، وأتمنى التواجد في القائمة النهائية بحول الله، خاصة وأنني اشتقت لأجواء المنتخب، واكتفيت في الخرجات الماضية بالاكتفاء بدور المناصر، واليوم مدرب الخضر أنصفني بفضل المجهودات التي أبذلها مع فريقي الحزم.
uوما تعليقك على عدم ترسيم مكان إجراء التربص إلى غاية الآن؟
ليس لدي أي تعليق، رغم أنني واثق بأن مكان إجراء التربص معلوم بالنسبة لمسؤولي الاتحادية، دون الخوض في تفاصيل أخرى، لأنني مجرد لاعب في المنتخب، وأتمنى فقط أن يجري التربص في موعده، خاصة وأنني ضيعت فرصة المشاركة في تربص شهر مارس الفارط، الذي ألغي في آخر لحظة.
uالتنافس سيكون كبيرا في منصب حراسة المرمى، في وجود مبولحي وأوكيدجة وزغبة، أليس كذلك؟
صحيح، التنافس سيكون كبيرا، وهو أمر يصب في مصلحة المنتخب الوطني والحراس الذين ذكرتهم كلهم يملكون إمكانات كبيرة، وهو ما يؤكد بأنه لا خوف على حراسة مرمى الخضر.
*نعرج للحديث عن مستقبلك، هل فصلت في وجهتك المقبلة أم تفضل البقاء مع فريقك الحزم؟
أعتقد بأن الوقت حان لتغيير الأجواء، رغم أنني كنت أفضل البقاء مع فريقي الحزم، لولا سقوطه إلى الدرجة الأدنى، لقد وجدت كل ظروف العمل والراحة في هذا النادي، لكن من سوء الحظ لم يكتب لنا البقاء في القسم الممتاز، وأنا حزين جدا لهذا النادي العريق، لقد عملت كل ما في وسعي من أجل المساهمة في إنقاذ النادي من شبح السقوط، والحمد لله بشهادة الجميع قدمت مباريات كبيرة، والإحصائيات تؤكد ذلك، لكن الرياح تجري بما لا تشتهيه السفن، وغادرنا القسم الممتاز في آخر المطاف.
uوما الذي تغير في فريق الحزم، بعد العودة من فترة التوقف، ما أدى إلى سقوطه؟
يجب أن نكون صرحاء مع أنفسنا، منذ عودة المنافسة بعد التوقف الذي كان اضطراريا بسبب تفشي وباء كورونا، لم نقدم نفس المستويات، وأعتقد بأن فريق ضمك، حقق نقاطا أكثر ومستواه تحسن كثيرا، وبالنسبة لي بكل روح رياضية، كان الأحق بضمان البقاء في القسم الممتاز، على اعتبار أننا لم نقدم ما يشفع لنا بتفادي السقوط.
uنادي ضمك حقق البقاء بهندسة جزائرية، كيف كانت ردة فعل وسائل الإعلام في السعودية، على الإنجاز الذي حققه المدرب زكري؟
المدرب زكري وحتى بقية اللاعبين الجزائريين، قدموا الإضافة لفريق ضمك، وهم محل إشادة من طرف الإعلام السعودي، كيف لا وفريق ضمك حكم عليه بالسقوط في مرحلة الذهاب، قبل أن يعود بقوة في الفترة الثانية، ولكل مجتهد نصيب، واليوم هم باقون في القسم الممتاز عن جدارة.
uوهل لك أن تحدثنا عن وجهتك القادمة، بعد قرار مغادرتك فريق الحزم؟
لا يمكنني الكشف عن تفاصيل أكثر، كل ما في الأمر أنني أملك اتصالات من بعض الفرق، وعندما نصل إلى اتفاق سأخبركم بوجهتي القادمة، لكن في الوقت الحالي هو مجرد كلام ومفاوضات مبدئية، والأمور لن تكون سهلة وأنا على دراية بذلك، بالنظر إلى الأزمة الاقتصادية التي يعيشها العالم ككل بفعل الفيروس اللعين، الذي أثر سلبا على كل المجالات.
uوهل يمكننا مشاهدة عسلة في البطولة المحلية مجددا؟
لا يمكنني التكهن بالمستقبل، خاصة وأنني وجدت راحتي في الدوري السعودي، لكن كل شيء ممكن في كرة القدم، الشيء الأهم بالنسبة لي هو المحافظة على مستواي وتشريف عقدي مع أي فريق سألعب معه، ولو أنني شخصيا أفضل البقاء في الدوري السعودي، بالنظر إلى تعودي على الأجواء، وتوفر كل ظروف العمل، من منشآت قاعدية ووسائل العمل، تساعد على تطوير مستواك.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى