تعالت الأصوات في مدينة مانشيستر، مطالبة بعودة النجم رياض محرز إلى التشكيلة الأساسية للمدرب بيب غوارديولا، خاصة بعد مردوده المذهل مع الخضر وهدفيه الخرافيين في مرمى منتخب زيمبابوي، خاصة الأخير المسجل بملعب هراري، والذي كان حديث العام والخاص سهرة أمس الأول.
وحظي قائد الخضر باعترافات الجميع، وفي مقدمتهم زملاؤه في نادي مانشستر سيتي، أين أبدوا إعجابهم الشديد بمستويات محرز مع منتخب بلاده وعلقوا بقوة، بعد أن نشر هدفه الرائع في مرمى منتخب زيمبابوي في لقاء الإياب، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «أنستغرام».
 وكانت البداية بالدولي الانجليزي رحيم ستيرلينغ، الذي كتب تعليقا جاء فيه :»بابا ..بابا ...بابا»، وهي العبارة التي رددها المعلق الجزائري حفيظ دراجي، بعد أن وضع محرز الكرة في الشباك بتلك الطريقة، فضلا عن الحارس البرازيلي إيدرسون، والذي قال بأنه لم يتفاجأ بنجاح محرز في تسجيل هدفه بهذه الطريقة، في ظل معرفته الجيدة بفنياته، كما أبدى كل من ماندي ولابورت وبرناردو سيلفا إعجابهم بالترويض العالمي لمحرز، وإكماله الهجمة بتلك اللوحة الفنية الجميلة، وحتى الدولي الفرنسي وسام بن يدر لم يتمالك نفسه، وعلق على هدف محرز بالقول:» من أين لك بكل هذ يا ابن سارسال».وبعيدا عن ردود فعل النجوم ورفاق قائد الخضر، فقد ذهبت جريدة «الموندو ديبورتيفو» الاسبانية بعيدا حتى أن أحد صحفييها، علق بالقول :»هل سيكون هدف محرز مرشحا لجائزة بوشكاش».
إلى ذلك، تأتي هذه المجاملات والاعترافات من لاعبي السيتي، وغيرهم من نجوم المستديرة، لتزيد من الضغوطات على المدرب غوارديولا، الذي صدم الجميع باستبعاد محرز عن قائمة 18، الخاصة بمباراة ليفربول.
هذا، وسيكون التقني الإسباني مطالبا بمراجعة حساباته بخصوص وضعية محرز، وإعادة «رياض» إلى التشكيل الأساسي، كونه الأكثر مهارة من بين لاعبي الخط الأمامي للسيتي.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى