أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أمس، عن وضع الرابطات الوطنية (رابطة كرة القدم المحترفة والرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة ورابطة ما بين الجهات) تحت وصايتها.
وأوضح بيان الهيئة الذي نشرته عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت :»تبعا للطلب الذي قدمته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بتاريخ 31 ديسمبر 2020، أعطى وزير الشباب والرياضة موافقته على وضع الرابطات الوطنية لكرة القدم، تحت وصاية الاتحادية».
وبررت الاتحادية هذا الطلب ب»الوضعية التي توجد فيها الرابطات (المحترفة والهواة وما بين الجهات) بعد اعتماد يوم 17 سبتمبر من سنة 2019 لنظام هرمي جديد للمنافسة».
ومعلوم أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، كانت قد اعتمدت نظام هرمي جديد للمنافسة، يقوم على إجراء بطولة محترفة أولى ب20 فريقا وقسم ثان بثلاث مجموعات (12 فريقا في كل مجموعة)، تحت إشراف الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة بدل رابطة كرة القدم المحترفة.
وأضافت الاتحادية : «بعد صدور المنشور الوزاري رقم 264 بتاريخ 8 جوان 2020، القاضي بمنع تعديل القوانين خلال السنة الانتخابية، فإن تعديل القوانين لن يتم إلا بعد إجراء الموعد الانتخابي، وذلك وفق المذكرة الصادرة بتاريخ 16 سبتمبر 2020».
وخلصت الاتحادية، إلى التأكيد أن وضع الرابطات الوطنية تحت وصايتها»، سيضمن التسيير الحسن لمختلف البطولات».
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى