تعقد الاتحادية الجزائرية للدراجات، جمعيتها العامة العادية لسنة 2020 بتاريخ 23 جانفي، بمقر اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية بالجزائر العاصمة.
وحسب الهيئة الفيدرالية، سيتم التطرق خلال الجمعية العامة العادية، التي تأتي ختاما للعهدة الأولمبية 2017-2020، إلى عدة نقاط أهمها المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2020، إلى جانب الحصيلة الفنية وتقرير محافظ الحسابات.
وتم استدعاء ممثلي الرابطات إلى إيداع التقريرين الأدبي والمالي، الخاص بهيئتهم على مستوى الأمانة العامة للاتحادية، إلى جانب محضر الجمعية العامة الانتخابية، يتم المصادقة عليه من قبل مديرية الشباب والرياضة للولاية أو محضر قضائي.
وحسب المذكرة المنهجية، التي أعدتها وزارة الشباب والرياضة، المحددة لإجراءات سير عملية تجديد الهيئات الرياضية، تعقد الجمعيات العامة للاتحاديات الرياضيات من 15 جانفي إلى 15 أفريل 2021، قبل أن تختتم العملية بانتخابات اللجنة الأولمبية، التي تفتتح العهدة الأولمبية الجديدة 2020-2024.
من جهة أخرى، تنص مذكرة الوزارة على أن الجمعيات العامة تنظم على مرحلتين : جمعية عامة عادية من أجل المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي لنهاية العهدة الأولمبية، لتليها بعد ذلك الجمعية العامة الانتخابية في مدة لا تتجاوز 15 يوما، تطبيقا للنصوص والنظام الداخلي لكل اتحادية رياضية.
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى