ناشدت اللجنة الطبية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) الأسرة الكروية القيام بالتلقيح ضد جائحة كوفيد-19 في أقرب وقت" للتصدي لتفشي هذا الوباء الفتاك، حسب ما أشارت اليه الهيئة الكروية اليوم الخميس على موقعا الرسمي.

وجاء في بيان الفاف ما يلي:" أمام تفشي الحملة الرابعة لجائحة كوفيد-19 ووالوضعية الأكثر من مقلقة، تناشد اللجنة الطبية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) كل الناشطين في مجال كرة القدم، باتخاذ كل الإجراءات الوقائية الضرورية بالنسبة لما تبقى من جولات البطولة المحترفة للرابطة الأولى، لا سيما تطعيم كل الناشطين في أقرب وقت".

وكانت الحصيلة الأخيرة التي أعلنت عنها وزارة الصحة يوم أمس الأربعاء تشير إلى إصابة 1221 حالة مؤكدة جديدة لكوفيد-19 و 15وفاة. و بلغ العدد الإجمالي للإصابات 157.000 و 3.994 وفاة.

كما طالبت اللجنة الطبية للفاف التي يرأسها الدكتور ياسين زرقيني، أيضا "بتعزيز اجراءات التباعد و احترام ارتداء القناع و كذا الاحترام الصارم للإجراءات المعلقة بالنظافة".

فإذا كانت بطولة الرابطة الثانية قد انتهت بصعود أمل الأربعاء و هلال شلغوم العيد إلى الرابطة الأولى، فإن هذه الأخيرة لا زالت في جولتها 33 المقررة يوم غد الجمعة، والتي بقي لها ست جولات قبل نهايتها.

و بهدف التصدي للحملة الجديدة للعدوى، تناشد اللجنة الطبية كل الأندية "بإجراء اختبارات جدية للكشف عن فيروس كوفيد-19 قبل كل مباراة" مع مطالبة "أعوان مراقبة الكوفيد بالسهر على التطبيق الصارم لقوانين و البروتوكولات الصحية".

الرجوع إلى الأعلى