كال مدرب منتخب كوت ديفوار باتريس بوميل، المديح للناخب الوطني جمال بلماضي، بمناسبة الحديث عن نتائج قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي أوقعت الفيلة إلى جانب الخضر وسيراليون وغينيا الاستوائية، كما لم يخف ذات المتحدث إعجابه بالقائد رياض محرز، معتبرا إياه كلمة السر في المنتخب الوطني، كونه من أبرز العناصر القادرة على صنع الفارق في أي لحظة.
وتحدث المدرب الفرنسي للإذاعة الجزائرية الدولية، بخصوص قرعة كأس أمم إفريقيا، مشيرا بأنه يعتبر بلماضي أفضل تقني في القارة السمراء، جراء نتائجه الباهرة مع الخضر، منذ استلامه زمام العارضة الفنية خلفا لرابح ماجر، وقال عضو الطاقم الفني الأسبق لأسود الأطلس بخصوص مدرب الخضر ونتائج القرعة: «سنلاقي منافسا لا يحتاج إلى تعريف.. منتخب الجزائر هو حاليا بطل القارة دون منازع، وتحديه أمر رائع بالنسبة لنا، لكن ولحسن الحظ فان اللقاء يأتي في الجولة الأخيرة، أي بعد أن تكون الأمور قد حسمت بنسبة كبيرة».
وتابع المدرب الجديد لمنتخب الفيلة :»أنا معجب كثيرا بالعمل الذي يقوم به جمال بلماضي، يمكن اعتباره حاليا هو الأفضل في إفريقيا، لقد نجح في خلق شخصية قوية للمنتخب الجزائري، الذي أصبح بنفس شخصية مدربه، والنتائج تتحدث عن نفسها».
كما لم يغفل بوميل عن رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، أين أكد بأنه يتوجب عليهم الحذر من مهارات هذا اللاعب، القادر على الإطاحة بأي منتخب في أي لحظة، لما يمتلكه من مؤهلات أبان عنها، خلال المواعيد الماضية للخضر، وقال: «بطبيعة الحال نتخوف كثيرا من رياض محرز، فهو رجل الحسم لدى الخضر، وقادر على صناعة الفارق بلقطة وحيدة في اللقاء، ولو كان بعيدا عن مستواه».
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى