أعلنت إدارة وفاق سطيف ضم وبصفة رسمية، الظهير الأيمن السابق لجمعية وهران علي العربي محمد، بعقد يمتد لثلاثة مواسم كاملة، بعد نجاح المفاوضات التي جمعته مؤخرا مع مسيري النادي.
وحسب مصدر مسؤول في النادي، فإن المنتدب الجديد، قد أمضى سابقا على العقد المبدئي، لكن تأجل الإعلان الرسمي عن الصفقة، لغاية صدور حكم لجنة المنازعات، بتسريح اللاعب آليا من فريقه السابق جمعية وهران، بسبب عدم تسوية مستحقاته المالية وهو شرط في حال تحققه يحق لأي لاعب تقدم شكوى لذات اللجنة للحصول على التعويضات والتسريح.
ومنح اللاعب الجديد وثائقه الخاصة لإدارة النادي، حتى يتسنى إدراج اسمه في القائمة النهائية المعنية بالتربص المبرمج أن ينطلق غدا، حيث سيخضع المدافع الجديد لعمل خاص، تحت إشراف المحضر البدني لتطوير مستواه من هذا الجانب، قبل الاندماج بعدها في العمل مع بقية المجموعة.
ولا تزال إدارة النادي في رحلة المفاوضات مع لاعبين آخرين، قبل ضمهم بصورة رسمية قبل غلق فترة التحويلات الصيفية، حيث دعا المدرب نبيل الكوكي سابقا إلى ضرورة تدعيم التعداد، بلاعب جديد ينشط في منصب ظهير أيسر، مع حاجة النادي إلى التعاقد مع حارس مرمى ثالث.
وبالرغم من إعلان الإدارة عن حسم صفقة انتقال مدافع نصر حسين داي عماد عزي، غير أن آخر الأخبار تشير إلى رغبة الطاقم الفني في التراجع عن ضمه، بسبب التضخم الموجود في المحور الدفاعي، في ظل وجود كل من نمديل، لعريبي وحشود، بالإضافة إلى المنتدب المخضرم هشام بلقروي.
وأضافت هذه المصادر أن التقني التونسي، أكد في حديث للمسيرين أنه يمتلك الكثير من الحلول في المحور، خاصة مع موافقة المخضرم خيثر زيتي على فكرة الاعتماد على خدماته في ذات المنصب.
ولا يستبعد تراجع الإدارة عن التعاقد مع المدافع عزي، مع تعويض ذلك بالبحث عن مهاجم جديد، خاصة في ظل انزعاج الطاقم الفني من أداء لاعبي الخط الأمامي، في مباراة «فورتين اف سي» الماضية، حيث وبالرغم من تسجيل ثلاثة أهداف كاملة في تلك المواجهة، غير أن التقني التونسي، أكد لمقربيه أن فريقه كان قادرا على ضمان ورقة التأهل إلى الدور القادم، دون الحاجة إلى المرور إلى ضربات الترجيح.
ودخلت إدارة الوفاق سابقا في مفاوضات مع المهاجم الغاني «عبد الباسط خالد» لضمه، لكن الأخير فضل التوقيع في النهاية في صفوف نادي شيريف المولدوفي، وستكون الإدارة مضطرة للبحث عن انتداب مهاجم محلي، قبل غلق قائمة التعداد النهائي.
وفي سياق منفصل، تنتظر إدارة النادي السطايفي الحصول على الرخصة القانونية من السلطات العمومية، في سبيل مغادرة التراب الوطني غدا الخميس نحو دولة تونس المجاورة، من أجل الشروع في التربص التحضيري المغلق لمدة 20 يوما، في أحد المركبات الرياضية المتواجدة في البلد الجار، فيما شرع الطاقم الفني في جمع معلومات عن مستوى المنافس القادم في مسابقة رابطة أبطال إفريقيا «نواذيبو الموريتاني»، حيث طلب من مساعديه الحصول على لقطات الفيديو الخاصة بمبارياته الأخيرة، من أجل وضع الخطة المناسبة، لتسجيل نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب التي ستلعب منتصف شهر اكتوبر المقبل في العاصمة الموريتانية نواكشوط.
حلفاية يحوّل بوعود إلى مدير رياضي
اجتمع أمس الأول، مجلس إدارة الشركة الرياضية التجارية «بلاك ايقلز»، بالمقر الخاص المتواجد في المركز التجاري العملاق «بارك مول»، بهدف النظر في الكثير من النقاط العالقة، خاصة المتعلقة بتحديد هوية الطواقم الفنية للأصناف الشابة.
ومن أبرز القرارات التي خرج بها اللقاء، تغيير منصب المناجير العام في النادي هشام بوعود، حيث تم تعيينه في منصب المدير الرياضي، وذلك بطلب من المدير العام حلفاية فهد، وهو ما يعني توسيع صلاحياته داخل الإدارة، خاصة وأنه نجح مؤخرا في حسم الكثير من الصفقات الجيدة، مثل التعاقد مع وسط الميدان الدفاعي إبراهيم فرحي مع توقيع عقد الاتفاقية مع شركة «أوفسايد» السعودية الخاصة بالألبسة الرياضية.
كما تقرر في هذا الاجتماع تعيين اللاعبين السابقين رضا بن دريس ومصطفى مهداوي على رأس العارضة الفنية لصنف الآمال، وسيكون إلى جانبهما سفيان مشحوق في منصب مدرب الحراس وأخيرا المحضر البدني شباح نور الدين.
وفي فئة أقل من 19 سنة، اختارت الإدارة الثنائي التدريبي سمير ميراطلة وجمال كاملي، أما في صنف أقل من 17 سنة، فقد وقع الاختيار على الثنائي دربال ونظال، مع وضع الثقة في جهاد بولحجيلات ونصر الدين صادي، لتدريب فئة أقل من 13 سنة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى