علمت النصر من مصادر موثوقة، بأن الناخب الوطني جمال بلماضي، مرتقب بالجزائر يوم الخميس المقبل، من أجل وضع آخر اللمسات على التربص القادم، الذي ستتخلله مواجهة منتخب النيجر في مناسبتين يومي 8 و12 أكتوبر المقبل، بعد أن أنهى مدرب الخضر إجراءات الحجز.
ويتواجد بلماضي حاليا في الدوحة عاصمة قطر مقر إقامته، حيث يواصل معاينة لاعبي المنتخب الوطني عن قرب، حيث حضر مباراة نادي السد القطري ونادي الريان، التي عرفت تألق المهاجم بغداد بونجاح، بتسجيله هدف جميل، عكس زميله براهيمي الذي واصل خسارة النقاط، بعد أن وضعه المدرب لوران بلان في كرسي الاحتياط، ما يؤكد بأن عودة لاعب بورتو السابق إلى المنتخب مستبعدة في الوقت الراهن، على اعتبار أن مهندس التتويج بالنجمة الإفريقية الثانية، كان صريحا مع اللاعبين، عندما حدد معايير ضمان مكانة في التعداد، والتي تتركز أساسا على المشاركة مع الأندية.
كما وقف الناخب الوطني على مستوى كل من بلعمري وبلايلي في مباريات ناديهم «قطر القطري»، والتي عرفت تألق صخرة دفاع الخضر، الذي بدأ يستعيد أفضل مستوياته، ما يؤكد بأن مدرب الخضر كان محقا عندما نصحه بالانتقال إلى دوري نجوم قطر، خاصة وأنه يتلاءم مع طريقة لعبه من جهة، ومن جهة ثانية يعود بالفائدة مع المنتخب الوطني، مثلما حدث في كأس أمم إفريقيا في مصر، والتي قدم فيها بلعمري أوراق اعتماده بقوة، وكان من أفضل العناصر في الخضر.
وفي السياق ذاته، أكدت ذات المصادر، بأن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قامت بإرسال الدعوات للاعبين الموجودين في القائمة الموسعة، في انتظار ضبط القائمة النهائية، والتي لن تتجاوز 25 لاعبا مثلما حدث في التربص الأخير، حيث ستعرف عودة بعض الأسماء التي غابت عن مباراتي جيبوتي وبوركينافاسو، وفي مقدمتهم مدافع نيس يوسف عطال الذي تعافى من الإصابة، واستعاد نسق المباريات، إضافة إلى متصدر الكالتشيو الإيطالي مع فريقه نابولي أدم وناس.
من جهة أخرى، أنهى مناجير المنتخب الوطني أمين العبدي كل الترتيبات الخاصة بسفرية النيجر، حيث سيشد أشبال بلماضي الرحال إلى نيامي يوم 10 أكتوبر القادم في رحلة خاصة، على أن يقيم رفقاء محرز بفندق «راديسون بلو»، خاصة وأنه يعتبر الأفضل من ناحية الموقع وقرب المسافة من الملعب، ما يجنب الخضر ازدحام حركة المرور من جهة، ومن جهة ثانية، سيكون جناح كامل بهذا المرفق السياحي تحت تصرف البعثة الوطنية، وهو ما أكدته ذات المصادر للنصر، بناء على التقرير الذي سلمه مناجير الخضر، الذي عاد يوم أمس الأول إلى أرض الوطن.
كما قامت الفاف باقتناء بعض المعدات الخاصة بسفرية النيجر، وهو إجراء روتيني لكل زائر إلى مدينة نيامي، التي تعرف انتشار البعوض بقوة، حيث ينصح دائما بارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة، لتفادي اللسعات.
المدرب يتابع جديد
أرضية تشاكر
يتابع الناخب الوطني جمال بلماضي بحرص واهتمام كبيرين عمليات إعادة تأهيل ملعب مصطفى تشاكر، ويتلقى تقارير يومية عن حالة الأرضية، حيث طلب من عضو في الفاف، التنقل باستمرار إلى المركب من أجل الاطمئنان على السير الحسن للأشغال، خاصة وأنه يريد أن يكون الملعب في أحسن صورة خلال لقاء النيجر، بعد أن عانى رفقاء محرز نوعا ما من سوء الأرضية في مواجهة منتخب جيبوتي، ما أجبر مدرب الخضر على إجراء تغييرات على برنامج التحضيرات، وعدم برمجة أي حصة تدريبية بملعب تشاكر.
من جهة أخرى، فإن ملعب التدريبات الموجود في مركز سيدي موسى هو الآخر، عرف عمليات الصيانة وإعادة التهيئة، ويوجد في حالة جيدة.
قميص موقع من لاعبي الخضر هدية لعائلة بن إسماعيل
تنقل المكلف بالإعلام على مستوى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم صالح باي عبود، إلى المنزل العائلي للمرحوم جمال بن إسماعيل، حيث أهدى والده قميصا للمنتخب الوطني، موقع من طرف جميع أعضاء المنتخب، ويتقدمهم الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي أصر على القيام بهذه المبادرة، في لفتة استحسنها كثيرا أفراد عائلة المرحوم.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى