سيجتمع الناخب الوطني الجديد لوكاس ألكاراز صبيحة اليوم، برئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، و ذلك بالمركز التقني لتحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، من أجل عرض برنامج عمله الخاص بتحضيرات المنتخب الوطني أكابر و المحلي.
و من المقرر أن يكشف مدرب الخضر خلال هذه الجلسة العملية عن الخطة التي أعدها رفقة مساعديه، من أجل النجاح في تجاوز عقبة زامبيا خلال المباراتين القادمتين، و الإبقاء على الحظوظ قائمة في التأهل إلى مونديال روسيا، كما سيحاول الكشف عن القائمة التي ستكون حاضرة معه خلال الاستحقاقات المقبلة، سواء الخاصة بتصفيات مونديال روسيا 2018، أو تلك المتعلقة بالمنتخب المحلي، الذي سيكون على موعد للتباري مع ليبيا الشهر المقبل، لحساب التصفيات المؤهلة إلى “الشان” المقبل.
من جهة أخرى سيتناقش ألكاراز مع زطشي، بخصوص إمكانية الاستقبال بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة مستقبلا، خاصة في ظل التقارير الإيجابية التي وصلته عن نوعية وجودة أرضية الميدان، عن طريق كل من المدير الفني تيكانوين ومهندس الفاف المختص في العشب الطبيعي، اللذين زارا قسنطينة خلال اليومين الماضيين، وعاينا كل شيء عن قرب.
و قد يبرمج رئيس “الفاف” جولة تفقدية إلى ملعب حملاوي خلال الأيام القادمة، رفقة الناخب الوطني الجديد، خاصة و أنه يود وضعه في الصورة، قبل اتخاذ أي قرار.
هذا و كان الناخب الوطني قد عاد صباح أمس إلى الجزائر قادما من بلده إسبانيا، حيث توجه بمجرد أن حطت طائرته بمطار هواري بومدين مباشرة إلى ملعب 5 جويلية الأولمبي، من أجل متابعة أطوار مباراة نهائي  كأس الجمهورية بين فريقي وفاق سطيف وشباب بلوزداد.
وكان إلى جانب ألكاراز بالمنصة الشرفية لملعب 5 جويلية عديد الوجوه الرياضية، يتقدمهم وزير الشبيبة و الرياضة الهادي ولد علي، و رئيس “الفاف” خير الدين زطشي، و رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم محفوظ قرباج، وعدة وجوه أخرى فاعلة في المحيط الرياضي الوطني.
للتذكير عاد ألكاراز إلى إسبانيا، بعد مواجهة الخضر أمام الطوغو يوم 11 جوان الماضي، و هذا لقضاء العطلة الصيفية هناك، كما أشرف على تربص تكويني لفائدة المدربين.
من جهة أخرى أطلق الناخب الوطني قبل شده الرحال نحو الجزائر، تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، هنأ من خلالها الشعب الجزائري بعيد الاستقلال: «السفر إلى الجزائر من أجل حضور نهائي كأس الجمهورية، الذي يتزامن مع عيدي الاستقلال والشباب».  مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى