المخترع محمد دومير يشارك في مسابقة ناشيونال جيوغرافيك
   شارك المخترع الدكتور محمد دومير ، بطل برنامج نجوم العلوم، ابن مدينة نقرين ولاية تبسة،  في مسابقة  «لحظات» التي تطلقها ناشيونال جيوغرافيك في كل سنة، و تتعلق بالبحث عن أفضل الصور المعبرة عن حياتنا و موروثنا و هويتنا في العالم العربي.
قال الدكتور دومير  للنصر عن مشاركته في هذه المسابقة « سمعت عن هذه المسابقة عن طريق صديقي لخضر حامي من نقرين، الذي شجعني على المشاركة، بعد أن زرت قصور نقرين التراثية بعد ترميمها، و التقطت بعض الصور هناك، فرأيت أن تلك الصور تحمل الكثير من التعابير العميقة عن الهوية المحلية و العربية، فالقصور الترابية و الأبواب الخشبية العتيقة، و الأزقة الضيقة التقليدية تسكن كحنين للماضي في صدر كل عربي مخضرم عاش تلك الحقبة».
و أضاف المتحدث» عندما التقطت صورة عفوية لابنتي أميرة وهي تجري فرحة و هي تمسك بتفاحة قطفتها بيدها من شجرة عبر أزقة المدينة التراثية في واحة نقرين الغناء، وجدت الصورة مناسبة أكثر لموضوع المسابقة، خاصة و أن البنت كانت تجري حافية و الحناء المحلية تزين قدميها.. وهكذا كانت المشاركة، حتى وصلتني رسالة عبر البريد الإلكتروني بأن الصورة تم عرضها في موقع ناشيونال جيوغرافيك، و قد تأهلت للتصفيات النهائية، التي ستحدد الفائز».
و يقول محدثنا الذي يتهيأ هذه الأيام للسفر، رفقة والدته إلى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج، بأنه ليس مصورا محترفا، لكن هذا التأهل في المسابقة، أكد له شيئا لابد من تنبيه كل الشباب له، و هو أن المبادرة بالمشاركة هي أول خطوة للنجاح في كل شيء، مضيفا «كفانا خجلا، و لتكن لدينا ثقة بالنفس، و لنمتلك روح المبادرة و الإقبال على كل ما هو عالمي، فأبواب التفوق و التميز مفتوحة للجميع في شتى المجالات».   
   ع. نصيب

الرجوع إلى الأعلى