أطباء يستعرضون آخر تقنيات علاج العقم بقسنطينة
استعرض، أمس السبت، أطباء مختصون من الجزائر و فرنسا، آخر التطورات العلمية و التقنيات الحديثة المتعلقة بعلاج العقم عبر مراحله، و ذلك في ملتقى طبي احتضنه فندق «نوفوتيل» بوسط مدينة قسنطينة.
وأوضح مدير عيادة ابن الرشد الدكتور بن بوحجة السبتي، أنه نظم اليوم الدراسي بالنظر لإقبال بعض الأزواج بالجزائر على العيادات الخاصة من أجل علاج العقم، وذلك بهدف إيفاء الأطباء المختصين بمعلومات أكثر عن هذا الموضوع، مؤكدا أن وسائل العلاج تطورت كثيرا وعرفت تغيرات كبيرة مقارنة بما كان عليه في عام 2000. و أضاف  الدكتور في حديثه للنصر، أن الملتقى شهد إقبالا كبيرا من طرف الأطباء الذين بلغ عددهم 200 دكتور من كل جهات الوطن، و ذلك بمشاركة مختصين قدموا من فرنسا من أجل الإجابة على مختلف الاستفسارات، ووضع خبرتهم تحت تصرف الحاضرين.
و تم خلال الملتقى توعية الحاضرين وإعلامهم بتطور الوسائل الطبية ومنها الجديدة التي تسمح لهم بمعالجة المرضى، أما عن الهدف الأول من هذه المحاضرات والملتقيات فهو، حسب محدثنا، ثني الجزائريين عن السفر إلى أوروبا من أجل إيجاد حلول للعقم وجعلهم يفضلون بداية عملية العلاج من الجزائر، فيما حضر اللقاء ممثلون عن مخابر الأدوية الوطنية من مختلف الولايات، لعرض منتجاتهم الخاصة في مجال مداواة مشكلة عدم الإنجاب، حيث قاموا بشرح تركيبة الأدوية ومدى فعاليتها للأطباء الحاضرين في هذا الملتقى.
و دعا أحد المتدخلين الأطباء، إلى مواكبة المستجدات الحاصلة في المجال، مضيفا أن علاج العقم بدأ قبل 40 سنة ولكن وجب مسايرة التطور وتقييم الأبحاث، وهو ما يجعل برمجة هذه المحاضرات أمرا ضروريا، بتواجد خبراء فرنسيين وجزائريين وضعوا الأطباء وكل المتعاملين في مجال الدواء أمام عدة معطيات جديدة، و طالب المشاركون بتنظيم متلقيات مشابهة بشكل دوري وإن كانت مرة كل سنة، وذلك لكي يبقى المختصون الجزائريون في نفس مستوى زملائهم الأجانب.                                  
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى