منح 20 رخصة بناء لإنجاز فنادق بطاقة 2450 سريرا

وافقت مصالح مديرية السياحة لولاية باتنة، على مخططات مطابقة المعايير لإنجاز 20 فندقا جديدا بالولاية، وحسب مدير قطاع السياحة لـ"النصر"، فإن أصحاب مشاريع إنجاز الفنادق، تحصلوا جميعهم على رخص البناء وشرعوا في تجسيدها على أرض الواقع، مشيرا إلى تفاوت نسب المشاريع الفندقية الجديدة بين من شرع في الأشغال وبين من بلغ نسبة 90 بالمائة من نسبة في مشروعه.
وأوضح ذات المصدر، بأن المشاريع الجديدة للفنادق التي تحصل أصحابها المستثمرون الخواص على رخص البناء، من شأنها القضاء على العجز المسجل في طاقة الإيواء، حيث كشف عن إنشاء المشاريع الفندقية الجديدة فور استلامها لـ2450 سريرا، ناهيك عن فتح مئات مناصب الشغل الجديدة في القطاع السياحي.
و اعتبر ذات المسؤول، أن كافة المشاريع التي تحصلت على رخص البناء، قد تجاوزت العراقيل والصعوبات التي يمكن أن تطرأ، مثمنا أهميتها في تغطية العجز المسجل في الإيواء.
و تضاف المشاريع الفندقية الجديدة المقدر عددها بـ20 فندقا، إلى الحظيرة الحالية التي تضم 14 فندقا تضم 1116 سريرا، وأوضح مدير السياحة، بأن مشاريع الفنادق الجديدة تحظى بالتصنيف الراقي الذي يصل إلى حد خمسة نجوم، مضيفا بأن جل المشاريع انطلقت و يُرتقب استلامها في ظرف خمس سنوات على أقصى تقدير.
و بالنسبة للفنادق التي دخلت خلال السنة الماضية والحالية حيز الخدمة، فهي مصنفة صفر نجمة إلى غاية أربعة نجوم، وأكد مدير السياحة على أن تجسيد المشاريع الجديدة سيرفع طاقة الاستيعاب من خلال رفع تعداد الأسرة و سيحسن الخدمات الفندقية السياحية.
و أشار مدير قطاع السياحة بباتنة، إلى توفير الوزارة الوصية لامتيازات و مزايا كثيرة للمستثمرين في القطاع، خاصة ما تعلق بتمكينهم من القروض المالية بموجب الاتفاقية التي أبرمتها وزارة السياحة مع عدة بنوك، لتقديم التسهيلات لخوض غمار الاستثمار في القطاع السياحي.
مشيرا في ذات السياق، إلى المؤهلات التي تميز عاصمة الأوراس لبعث السياحة بها، ما من شأنه فتح مناصب شغل للشباب سواء على مستوى الفنادق التي ستنجز، أو بمناطق التوسع السياحي المبرمجة.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى