استنفار بعد الاشتباه في وفاة طفل بالتهاب السحايا

يعيش مستشفى رزيق البشير ببوسعادة في ولاية المسيلة، منذ يومين، حالة استنفار إثر الاشتباه في إصابة طفلين بداء التهاب السحايا، خاصة بعد وفاة أحدهما و هو الطفل (ب. ا) البالغ من العمر 6 سنوات، السبت الماضي، رغم إسعافه بمصلحة طب الأطفال و حصوله على العلاج اللازم من قبل الطاقم الطبي، بينما ترقد أخته (ب. ر) في العناية المركزة بغرفة الإنعاش في انتظار معرفة نتائج التحاليل المخبرية اليوم الثلاثاء للتأكد من طبيعة الداء.
و استنادا إلى مصدر طبي بمستشفى بوسعادة، فإن الطفلين يقطنان ببلدية بئر الفضة جنوب الولاية، حيث تم نقلهما في حالة حرجة من قبل أهلهما، و قدمت لهما الإسعافات الطبية و أجريت لهما تحاليل مخبرية ، قبل أن يفارق الطفل إبراهيم الحياة قبل استكمال التحاليل الطبية، في حين لا تزال الطفلة روان تحت العناية المركزة، في انتظار صدور نتائج التحاليل المخبرية للتأكد من إصابتهم بداء التهاب السحايا أو من شيء آخر.
و أوضح ذات المصدر، بأن فرقة من مديرية الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات تتمثل في مصلحة الوقاية، تم إيفادها إلى المستشفى قصد الوقوف على ما حصل من إصابات والتي تحوم الشكوك في كونها لها علاقة بداء التهاب السحايا.
وقد اتخذت مديرية الصحة بالولاية جميع أشكال الاستعدادات في حال أظهرت النتائج المخبرية أن المصابين تعرضوا إلى ذات المرض، من خلال تقديم العلاج لجميع محيط العائلة، في سياق التكفل الأمثل بهذه الحالات و الحد من الداء.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى