الــوزارة تــدرس اسـتحـــداث تـخصـص جراحــــة الأسنــــان
أعطى وزير العليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، موافقته المبدئية على هامش الزيارة التي قادته نهاية الأسبوع الماضي لولاية باتنة لاستحداث تخصص طب وجراحة الأسنان على مستوى كلية الطب بجامعة باتنة 2 الشهيد مصطفى بن بولعيد، بعد أن تقدم رئيس الجامعة بطلب فتح التخصص.
وكان والي باتنة عبد الخالق صيودة، قد بادر من جهته خلال زيارة وزير التعليم العالي للولاية بمقترح فتح تخصص طب وجراحة الأسنان خلال تدشين مشروع ألفي مقعد بكلية الطب، وكشف الوالي عن إمكانية تخصيص مقر بلدية عين التوتة القديم كملحقة تابعة لكلية الطب بدل إنجاز بناية أخرى.
و أكد من جهته رئيس جامعة باتنة 2 ، على توفر المقاعد البيداغوجية بكلية الطب بعد استحداث ألفي مقعد ليبلغ العدد الإجمالي للمقاعد البيداغوجية بكلية الطب التي تضم تخصصي الطب و الصيدلة بـ 5500 مقعد.
وقد أعطى وزير التعليم العالي والبحث العلمي موافقته المبدئية، موضحا بأن فتح تخصص طب وجراحة الأسنان يتطلب إمكانيات خاصة ما تعلق بالأساتذة المؤطرين والتجهيزات، ناهيك عن توفير المرفق.
و أضاف المسؤول بأن فتح التخصص يبقى أمر وارد بعد عرض الملف على وزارة الصحة، وبعد أن يحظى بموافقة الحكومة طالبا إيداع جامعة باتنة 2 لملف فتح تخصص طب وجراحة الأسنان على مستوى وزارته لدراسته.
يذكر أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار قد دشن وعاين مشاريع على مستوى جامعتي باتنة 1 و 2 وأخرى تتعلق بالخدمات الجامعية، حيث دشن ألفي مقعد بيداغوجي بكلية الطب و1500 مقعد بكلية الحقوق وعاين مشروع 1500 مقعد بيداغوجي في طور الإنجاز لتخصص الهندسة المعمارية بالقطب فسديس.
كما عاين أشغال مشروع إعادة تهيئة الإقامة الجامعية عمار عاشوري 1500 سرير التي استهلكت 28 مليارا، و قد وافق الوزير على ضخ غلاف مالي إضافي لاستكمال الأشغال، بعد أن قيمت مصالح التجهيزات العمومية تكلفة المشروع الإجمالية بـ55 مليار سنتيم.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى