10 سنوات سجنا لشاب حاول قتل كهل بطلقات نارية
قضت، عشية أمس، محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء أم البواقي، بإدانة الشاب (م.ر) 37 سنة ، بعقوبة 10 سنوات سجنا نافذا و غرامة مالية تعويضية للضحية قدرت بـ100 مليون سنتيم و ذلك عقب متابعته بجرم جناية محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار و جنحة حيازة سلاح من الصنف الخامس، فيما التمس ممثل النيابة العامة توقيع عقوبة 20 سنة سجنا نافذا.
القضية مختصرة ترجع لتاريخ العاشر من شهر أفريل من السنة الجارية، عندما اهتزت قرية الجبايلية بمدينة فكيرينة على وقع شجار عنيف بين أفراد عائلتين، الأولى   ينتمي لها المتهم  و الثانية من مقربين للضحية المدعو (ب.ع) 52 سنة، المتطوع بمسجد الوالدين بالقرية، ليتطور الشجار إلى مناوشات عنيفة أدت بالمتهم الحالي إلى سحب بندقية صيد و توجيه 4 أعيرة نارية للضحية.
لتتدخل عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني، التي نجحت في إعادة الوضع لطبيعته و توقيف صاحب البندقية التي تبين بأنها غير مرخصة، كما اتضح بأن أسباب الشجار ترجع إلى شكوك راودت عائلة المتهم حول تورط الضحية في الإفشاء بهم لدى عناصر الدرك، بخصوص قيامهم ببيع مشروبات كحولية غير مرخصة، الأمر الذي أدى بعناصر الدرك ساعات قبل الشجار للتدخل و حجز كميات معتبرة من زجاجات الخمر. و بينت الخبرة الطبية التي أعدها الطبيب الشرعي، بأن الضحية أصيب في الجهة اليسرى لجسده، ما أدى لتضرر فكه و طبلة أذنه و كذا اقتلاع 7 من أسنانه.
و اعترف المتهم بالجرم المنسوب إليه، مبينا بأنه كان في حالة دفاع عن النفس، مشيرا إلى أنه استعمل بندقية الصيد بعد أن تهجم العشرات من المقربين للضحية على أفراد عائلته، و حسبه، فهو أطلق الأعيرة النارية في الهواء الطلق و لم يكن ينوي إصابة الضحية.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى