كشف أمس رئيس المجلس الشعبي لبلدية خنشلة السيد بيبي عبد  المجيد، أن اللجنة البلدية المكلفة باستقبال ملفات الراغبين في الإستفادة من القطع الأرضية  خلال الفترة المحددة لاستقبال الملفات بالقاعة المتعددة الرياضات 18  فبراير، قد أحصت 25600 ملف على مستوى البلدية.
  وهو ما يتطلب عملا كبيرا من قبل مصالح البلدية لدراسة وتدقيق هذه الملفات وإخضاعها إلى البطاقية الولائية المحلية ثم البطاقية الوطنية، بعد دمجها في قوائم على أجهزة الإعلام الآلي بهدف استخلاص الملفات المقبولة للدراسة وتوضيح  مختلف الإستفادات، سواء من القطع الأرضية أو سكنات البناء الريفي وما إلى  ذلك من العمليات  المسجلة في البطاقة الوطنية .
 كما أوضح رئيس البلدية أن المستفيدين الذين ستكشف عنهم البطاقية الوطنية أو المحلية، سيتم إشعارهم بالطرق القانونية عن سبب إقصائهم وأن  الإجراء من شأنه تسهيل عمل اللجنة المكلفة بالدراسة . من جهة أخرى أكد رئيس المجلس الشعبي البلدي، أن هناك 7 تحصيصات تم استحداثها مع الوكالة العقارية على مستوى إقليم بلدية خنشلة في انتظار إحداث تحصيصات أخرى مشتركة مع البلديات المجاورة على غرار الحامة أنسيغة وبغاي، للإستجابة  لهذا العدد الهائل من ملفات الراغبين في الاستفادة من القطع الأرضية.                      

ع بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى