حي بوخبلة يغرق في الأوحال
 و السكان يطالبون بالتسوية
يطالب سكان حي 5 جويلية المسمى «بوخبلة» الواقع بالمدخل الشرقي لمدينة العلمة شرق سطيف، بضرورة تسوية وضعية سكناتهم بمنحهم العقود، مع إنجاز شهادات المطابقة، مع أهمية استكمال أشغال التهيئة و الربط بمختلف الشبكات، مع تعبيد الطرقات، حيث اشتكوا من الوضعية الكارثية لها بسبب الأوحال، مشيرين إلى عدم تخصيص إعتمادات مالية للحي منذ استحداثه.
و أكد السكان على أنهم تنقلوا في العديد من المرات لدائرة و بلدية العلمة لإيجاد حل لحيهم، خاصة و أنهم استثمروا أموالا كثيرة في بناء سكناتهم، لكن في الأخير لم تتم تسوية وضعيتهم تجاه أملاك الدولة، علاوة على معاناتهم سواء خلال فصل الشتاء بسبب الأحوال و الطمي، أو الغبار خلال فصل الصيف.
كما لم يخف بعض القاطنين بنفس الحي، كونهم عمدوا إلى بناء مساكنهم، دون الحصول على الرخصة من طرف السلطات المختصة، لكن وضعيتهم أصبحت الآن معقدة، بسبب عدم إيجاد مواقع أخرى للبناء، خاصة و أنهم ينتظرون التسوية من طرف السلطات المختصة.
و قد طالب المعنيون بضرورة توفير الهياكل الخدماتية و القاعدية، لكون الحي المذكور يحصي كثافة سكانية عالية جدا، على غرار إنجاز مؤسسة صحية، علاوة على مدرسة و متوسطة، إضافة إلى المؤسسات الشبانية و ملعب جواري، حيث تحول حيهم إلى مرقد كبير، ناهيك عن أهمية توفير الإنارة الكهربائية ليلا، بسبب تحوله إلى وجهة مفضلة إلى الكلاب الضالة.
  مصدر من المجلس الشعبي   لبلدية العلمة، أشار إلى أن  حي 5 جويلية، يعتبر حالة خاصة، بسبب عدم استيفاء العشرات من السكان للوضعية الإدارية و القانونية، مع التأكيد على أن مطالبهم المتمثلة في التهيئة الحضرية، ستنظر فيها السلطات المختصة، بالنظر للطابع الخاص للملف المذكور. 

  ر.ت

الرجوع إلى الأعلى