توقيف شخص وحجز 1520 كبسولة من دواء «ليريكا»
تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من حجز 1520 كبسولة من دواء «ليريكا» على مستوى المدينة الجديدة علي منجلي، حيث تم توقيف شخص في الثلاثينات من العمر بتهمة حيازة وعرض مواد صيدلانية للبيع.
وتعود وقائع القضية حسب بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، إلى نهاية الأسبوع المنصرم، على إثر معلومات وردت لقوات فرقة قمع الإجرام تفيد بحيازة أحد الأشخاص على كمية معتبرة من دواء «ليريكا» موجهة للترويج، وبتكثيف التحريات تم تحديد مكان تواجد المشتبه فيه البالغ من العمر 37 سنة، لتتم مداهمته بعد غلق جميع المنافذ المؤدية إليه و من ثم توقيفه على متن شاحنة من نوع « دايهاتسو».
وبإخضاع المشتبه فيه والمركبة إلى عملية التفتيش ضبطت بحوزته 26 مشطا من دواء ليريكا إلى جانب مبلغ 18 ألف دينار، كما عثر داخل الدرج الداخلي للمركبة على مبلغ مالي آخر كان مخبأ في كيس بلاستيكي و يقدر بـ 519 ألف دج، و لدى تفتيش سيارة أخرى من نوع «رونو كليو كلاسيك» كانت مركونة مقابل الشاحنة، عثر بداخلها على 126 مشطا من نفس الدواء ومبلغ مالي آخر ليتم تحويل المشتبه فيه مع المركبتين وكافة المحجوزات إلى مقر الفرقة لاستكمال إجراءات التحقيق.
ومكنت العملية من حجز كمية معتبرة من دواء «ليريكا بريغابالين 300 ملغ» تقدر بـ 1520 كبسولة ومبلغ 542 ألف دج، وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعني تم تقديمه أمام النيابة المحلية، فيما تم حجز المركبتين. و ذكر مصدر أمني للنصر أن العملية نفذت على مستوى حي «أوبيالاف» بالوحدة الجوارية 6 في مدينة علي منجلي.
      حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى