عاين وفد من الديوان الوطني للحبوب و البقول الجافة، مؤخرا، المساحة التي خصصتها بلدية إسطبل بالمقاطعة الإدارية المغير حوالي 162 كلم شمال عاصمة الولاية الوادي، موقعا لانجاز مشروع وحدة لتخزين الحبوب بالولاية بسعة 30 ألف طن، تعد الأولى من نوعها بالمنطقة التابعة للديوان.
و أكدت مصالح الديوان الوطني للحبوب، على أن إنجاز مشروع بهذا الحجم بالولاية، من شأنه تسهيل عناء تنقل فلاحي الجهة لمئات الكيلومترات سواء باتجاه مدينتي تبسة و بسكرة و تشجيع شعبة الحبوب على مضاعفة الإنتاج، خاصة و أن أغلب بلديات المقاطعة الإدارية ذات تربة طينية رملية خصبة، ناهيك عن توفر المياه.
كما ذكرت مصالح  الديوان ، أن الوحدة تعد الأولى من نوعها بالولاية، كون الديوان يقوم بتخزين محصول الحبوب من القمح و الشعير المنتج بالولاية في مستودعات تابعة له بسعة 25 ألف طن، بالإضافة إلى تعاقدها مع أحد الخواص بتخزين نحو 24 ألف طن أخرى، مشيرة إلى أنه من بين المشاريع التي رفع عنها التجميد من طرف السلطات العليا.
كما اعتبرت ذات المصالح، أن اختيار بلدية اسطيل لتجسيد المشروع   كان بسبب وقوعها بخط السكة الحديدية الذي يمر بالولاية، ناهيك عن الكمية الكبيرة التي ينتجها فلاحو الولاية المنتدبة المغير من الحبوب .
تجدر الإشارة، إلى أن ديوان الحبوب و البقول الجافة بالولاية، استقبل حوالي 82 ألف طن الموسم الفارط من محصول الحبوب.                             منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى