ينتظر مدافع نادي نيس يوسف عطال على أحر من الجمر، مشاركته الأولى في نهائيات كأس أمم إفريقيا، إذ يأمل في تقديم كل ما يملك في سبيل قيادة الخضر نحو منصات التتويج، ولم لا الظفر بعقد احترافي مع أحد النوادي الأوروبية الكبيرة.
ويعتبر عطال من أبرز اكتشافات الدوري الفرنسي، وحتى في أوروبا خلال الموسم الجاري، بفضل الأداء القوي الذي بات يقدمه في نادي نيس، الذي انضم له في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من نادي كورتري البلجيكي.
وبعد المستوى المميز الذي ظهر به عطال، بدأت الترشيحات تصب في إمكانية انتقاله، إلى فريق أكبر في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة أن ميزته كلاعب متعدد المراكز، سواء على اليمين أو على اليسار، تجعله محل أطماع أندية أوروبية.
وخرج رئيس نادي نيس غوتيي غناي، لينهي الجدل ويكشف عن مستقبل عطال مع الفريق، خاصة مع تزايد الشائعات عن إمكانية الاستثمار فيه، وبيعه بقيمة مالية كبيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وحل الرئيس غوتيي غناي، ضيفا على برنامج “تيلي فوت” الذي تبثه قناة “تي. آف. آن» الفرنسية، ليؤكد مجددا تمسكه بخدمات عطال، وعدم التفريط فيه في الصيف المقبل عكس ما قيل، مؤكدا أن اللاعب الوحيد، الذي سيغادر بنسبة كبيرة هو الشاب المتألق الأخر آلان سان ماكسيمان.
وكانت تقارير إعلامية قد كشفت في وقت سابق، أن إدارة نيس وضعت شرطا جزائيا قيمته 70 مليون أورو، في عقد اللاعب الذي يمتد لغاية عام 2023، لصد أطماع مختلف الأندية الراغبة في ضم اللاعب الشاب.
ويعتبر ناديا أتلتيكو مدريد الإسباني وتوتنهام الإنجليزي، من أبرز الأندية التي ترغب في ضم عطال، لكن ذلك يبدو أنه سيصطدم بقرار إدارة نيس، برفضها بيع صاحب 22 عاما والاحتفاظ به لموسم آخر على الأقل.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى