الجمعة 24 ماي 2024 الموافق لـ 16 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
إستحداث مجمع عمومي في مجال السكك الحديدية
إستحداث مجمع عمومي في مجال السكك الحديدية

تم، اليوم الخميس، استحداث مجمع عمومي كبير مخصص للهندسة و لإنجاز مشاريع السكك الحديدية، عقب اجتماع ملس مشاركة الدولة، بحسب ما أفاد به بيان لمصالح...

  • 23 ماي
عرقاب: مؤشرات إيجابية عن وجود محروقات في عرض البحر
عرقاب: مؤشرات إيجابية عن وجود محروقات في عرض البحر

أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن الدراسات الجارية لاستكشاف المحروقات في عرض البحر بالجزائر أظهرت "مؤشرات...

  • 23 ماي
وزارة التربية: الاختبارات الاستدراكية تجري بين 23 و27 جوان المقبل
وزارة التربية: الاختبارات الاستدراكية تجري بين 23 و27 جوان المقبل

حددت تواريخ اجراء الاختبارات الاستدراكية بعنوان السنة الدراسية 2023-2024، بين 23 و27 جوان المقبل بالنسبة لجميع المراحل التعليمية، حسب ما علم  اليوم الخميس...

  • 23 ماي
شدد على تطبيق القانون ضد كل أشكال السمسرة بالشواطئ: الرئيس يأمر بمراجعة الأسعار تشجيعا للسياحة الداخلية
شدد على تطبيق القانون ضد كل أشكال السمسرة بالشواطئ: الرئيس يأمر بمراجعة الأسعار تشجيعا للسياحة الداخلية

  ارتياح لتقدم إنجاز مشروع غارا جبيلات أوامر رئاسية بإنجاز صوامع الحبوب في آجالها شدّد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على أهمية إنجاز كافة مشاريع صوامع الحبوب...

  • 22 ماي

حلويات العيد

معمول بالفستق الحلبي
المقادير
750 غ فرينة - 250 غ سميد - 500 غ سمن البقر أو زبدة - 200 غ سكر- 200 غ ماء بارد-
1 كلغ فستق حلبي
ملعقة صغيرة خميرة الحلويات
طريقة التحضير
ـ نضع الفرينة مع السمن و ندعكهما مع بعض، حتى نحصل على عجينة مرهمية، ثم نضعها في البراد مدة ساعة.
ـ في وعاء آخر، نضع السكر و الماء و الخميرة و فنجان قطر أو شاربات و نحركهما جيدا حتى تتجانس المقادير.
ـ نخرج العجينة من البراد بعد مرور ساعة كاملة و ندعكها حتى تصبح عجينة لينة، نضع الخليط السائل فوق العجين و ندعكه باستعمال الأصابع دون العجن، ثم نضعها مجددا في البراد و نبدأ في أخذ كميات قليلة و إعادة الباقي للبراد خلال عملية التشكيل إلى أن تنتهي كل الكمية.
 ـ نقوم بتحضير الفستق عبر تقسيم الحبة إلى 3 أجزاء باستعمال سكين و نضع فوقها كمية من السكر الناعم، ثم نضع فوقها ملعقة صغيرة ماء ورد و أخرى ماء زهر و كأس شاي قطر أو شاربات أو “سيرو” جامد، و ندعك جيدا، ثم نضيف ملعقتين سمن البقر أو زبدة ،حتى يندمج و يصبح خليطا متماسكا نحشو به حبات المعمول التي نملؤها و نطبعها بطابع خاص.
ـ نسخن الفرن مدة ربع ساعة على درجة حرارة 200 درجة، و نضع صينية المعمول في الفرن، و نقوم بتدويرها بين الحين و الآخر، حتى تأخذ الحبات نفس اللون.

البرازق
المقادير
كوبان و نصف فرينة  كوب و ربع زبدة أو مارغرين (نقترح عليكم استعمال مارغرين الحرة لمجمع بلاط) ملعقة صغيرة بيكاربونات
ملعقة صغيرة فانيليا فستق حلبي مطحون
سمسم “جلجلانية” رشة ملح كوبان سكر
بيضة واحدة
طريقة التحضير
ـ نخلط الزبدة مع السكر حتى يصبح الخليط مثل الكريمة، نخلط الفرينة مع الفانيليا و البيكاربونات و الملح، نضيف خليط المواد الجافة إلى خليط الزبدة و السكر، نضيف البيضة و الفستق و نخلط كافة المقادير إلى أن نحصل على عجينة نضعها في الثلاجة لترتاح حوالي ساعة كاملة.
ـ بعد ذلك نأخذ قطعة من العجينة و نكورها إلى أن تصبح تقريبا بحجم بيضة، و نضغط عليها باليدين لتأخذ شكلا دائريا، و نرش السمسم على الوجه العلوي للحلوى حتى نغمره.
ـ ندهن صينية الفرن بالزبدة و نصف عليها حبات البرازق، و نطهيها في فرن درجة حرارته 180 درجة لمدة 15 دقيقة إلى أن تتحمر، تترك إلى أن تبرد و تقدم في صينية العيد.

حلاوة بالجبن
المقادير
400 غ ماء - 150 غ سكر - 200 غ طحين
- 20 غ  ماء ورد - 500 غ جبن موتزاريلا
قشطة 500 غ حليب سائل
75 غ سكر 50 غ مسحوق ذرة “نشاء”
150 غ خبز توست طري 350 غ كريمة طازجة
رشة فانيليا ملعقة ماء زهر  2 غرام مسكة
طريقة التحضير
نضع الماء و المسكة في طنجرة على النار حتى الغليان، ثم نضيف الفرينة و نحرك بملعقة خشبية حتى نحصل على عجين، نضيف الجبنة و نخلط حتى تصبح عجينة مطاطية، نرفع الوعاء عن النار و نضيف ماء الورد و نحرك و نترك العجين حتى يبرد.
تحضير القشطة
نقطع خبز التوست الطري إلى مكعبات متوسطة الحجم، مع مراعاة التخلص من الجوانب، و نقوم بنقعها في الكريمة الطازجة مدة 10 دقائق.
ـ نضع الحليب مع السكر في طنجرة على نار هادئة حتى الغليان، نذوب النشاء في ربع كوب من الحليب البارد أو الماء، و نسكبه على الحليب و نخلط حتى يصبح لدينا خليطا مثل المهلبية، نضيف المسكة و نخلط ثم نرفعه عن النار و نضيف ماء الزهر و نترك الخليط حتى يبرد، ثم نخلط خبز التوست مع خليط الحليب حتى تصبح لدينا قشطة جاهزة للاستعمال.
طريقة التطبيق
ـ ندهن طاولة عمل بزيت نباتي، نمد عجينة السميد باستعمال المشبك أو الحلال بالسمك المرغوب، نضع في وسطها القشطة و نقوم بلفها مثل الساندويتش و توضع في ورق “نيلون” شفاف و نشد على الأطراف  و توضع في المبرد مدة ساعة تقريبا، ثم ينزع عنها الورق و تقطع دوائر و ترش بالفستق الحلبي و مربى زهر الليمون و القطر و يجب أن يكون باردا.
ـ تحضير القطر، نأخذ كوبين من السكر مع كوب من الماء نضعها على النار مع عود قرفة صغير حتى الغليان، ثم نضيف بضع قطرات من عصير الليمون و نرفعها عن النار و نضع ملعقة ماء زهر و يترك ليبرد إلى غاية الاستخدام.

كنافة بالمانجو
المقادير
نصف كيلو كنافة
كوب زبدة (نقترح عليكم استعمال مارغرين بلاط)
كوب و نصف سكر بودرة
كوب حليب مسحوق
2 كوب عصير مانجو خفيف القوام
2 كوب كريمة شونتيي بودرة
2 عبوتان جيلي مانجو
كمية من المانجو، حسب الاختيار
طريقة التحضير
ـ في إناء واسع نضع الكنافة و نقلبها باستمرار على النار حتى تأخذ اللون الذهبي، ثم نضع عبوتي الجيلي على كوب ماء مغلي على النار، ثم نطفئ النار و نضعها في الثلاجة مدة 10 دقائق.
ـ نضع في خلاط كهربائي نصف كمية السكر بودرة مع كوب عصير المانجو و كوب بودرة الحليب و نقلب جيدا و نفرغها في إناء عميق.
ـ لتحضير الكريمة نحضر إناء زجاجي عميق نضع به باقي كمية السكر مع الكريمة البودرة و كوب من عصير المانجو و نصف كوب ماء مثلج، ثم نخفقها جيدا بالخلاط اليدوي أو الكهربائي لمدة لا تقل عن 10 دقائق، إلى أن يتماسك.
ـ نضيف خليط السكر و الحليب البودرة  إلى الكنافة و نخلط جيدا، نضع هذا المزيج في كؤوس أو قوالب كبيرة، ثم نضع عليها خليط الكريمة ثم كمية من المانجو، حسب الرغبة، ثم نغلف المانجو بالجيلي و نضعها في الثلاجة إلى حين تقديمها.

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

روبورتاج

شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
  • 22 ماي

حقّقت شبيبة جيجل الصعود للقسم الوطني الثاني بعد...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com