طالب، صبيح أمس، عمال على مستوى سد الموان الواقع ببلدية أوريسيا غرب سطيف، بضرورة تحسين ظروف العمل، مع الرفع من الراتب الشهري، إضافة إلى تسوية عقودهم و جعلها غير محددة المدة، كما نوهوا بضرورة الاستماع إليهم من طرف الإدارة المشرفة على السد، المتمثلة في الوكالة الوطنية للسدود.
و قام المعنيون بالاحتجاج أمام مقر الإدارة، مطالبين بضرورة تلبية المطالب التي ضمنوها في رسالة شكوى، ملوحين بالدخول في إضراب مفتوح عن العمل، ما قد يهدد أمن و سلامة السد، خصوصا كونه مرفق إستراتيجي، لكن عدم أخذ مطالبهم على محمل الجد، سيجبرهم على تنفيذ تهديدهم خلال الأيام المقبلة.
و قال متحدث باسم المحتجين، بأن الراتب الشهري الذي يتلقونه حاليا، لا يكفي حتى لتسديد مصاريف النقل و الإطعام، خاصة و أنه يتجاوز الأجر القاعدي الأدنى بقليل، مؤكدين على أهمية الرفع الفوري للأجور، مع إدراج المنح         لتغطية المصاريف المختلفة، على غرار منحة السلاح و الإطعام.
و أشار العمّال و الحرّاس، إلى أنهم يطالبون بالترسيم في مناصبهم، مع توفير هياكل في المستوى للعمل، خصوصا و أن الهياكل الحالية لا تتوفر على الشروط المناسبة للعمل، في ظل الحرارة الشديدة صيفا و البرودة شتاء.
تبقى الإشارة في الأخير، إلى أننا حاولنا الاتصال بالمكلف بالوكالة الوطنية للسدود على مستوى سد الموان، لكن حسب المعلومات التي تحصلنا عليها، فإن المعني يتواجد في مهمة عمل خارج إقليم الولاية.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى