تسارعت الأحداث بخصوص صفقة انتقال متوسط ميدان المنتخب الوطني إسماعيل بن ناصر، بعد دخول نادي ميلان على الخط، حيث توصل مسؤولو النادي لاتفاق مع إدارة إمبولي بسرعة البرق، ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن الصفقة الأربعاء القادم.
وحسب تقارير إعلامية إيطالية، فإن بن ناصر سيلتحق بالعملاق الإيطالي أسي ميلان بعقد يمتد لخمس سنوات مقابل 16 مليون أورو إلى جانب مليون أورو متغيرات.
وكان بن ناصر، قد نصب نفسه نجم المنتخب الوطني كأحد أهم اكتشافات الكان، بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في مباراتين ضد كينيا والسنغال برسم دور المجموعات.
ولن يكون بن ناصر أول لاعب جزائري يتقمص ألوان نادي ميلان، حيث سبق لكل من مصباح وبلوفة أن حملا ألوان العملاق الإيطالي، ولو أن سمير بلوفة اكتشاف دورة كأس إفريقيا 2004، لم يخض ولا مباراة مع الفريق الأول للميلان، علما وأن بن ناصر رفض الانضمام لصفوف نادي فيورتينا، رغم إلحاح مسؤولي «الفيولا».
وولد إسماعيل بن ناصر سنة 1997، في مدينة آرل الفرنسية، من والد مغربي وأم جزائرية، وتدرج في الفئات العمرية لنادي آرل أفنيون المحلي، لينتقل سنة 2015 إلى ناشئي أرسنال، ويشارك أمام شيفيلد وينزداي في كأس الإتحاد الإنجليزي، ثم قرر مدرب أرسنال آنذاك أرسين فينغر، إعارته إلى تور الفرنسي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، هناك قبل رحيله نهائيا إلى إمبولي الإيطالي.
ولم يمثل بن ناصر في مراحله السنية الصغرى، أيا من المنتخبين الوطني أو المغربي، حيث استجاب لدعوة المنتخب الفرنسي لأقل من 18 سنة ولأقل من 19، ولعب 11 مباراة في مسابقات مختلفة مسجلا هدفين. وفي إحدى حواراته الصحافية، أكد نجم إمبولي أن والده متعصب كثيرا للمنتخب المغربي، وحذره مرارا وتكرارا من اختيار المنتخب الوطني، مشيرا أن والده قال له بالحرف: «لن أكلمك أبدا إذا اخترت الجزائر».
ويقدم بن ناصر مستويات استثنائية حتى الآن مع المنتخب الوطني، ولعب 13 مباراة منذ التحاقه بالخضر.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى