تخرجت بحر، هذا الأسبوع أول، دفعة تخصص فنون درامية من قسم الفنون بجامعة الحاج لخضر باتنة 1 وهي الدفعة المكونة من 31 طالبا، حسبما كشف عنه رئيس القسم لـ»النصر»، موضحا بأن الدفعة المتخرجة طور ليسانس وتتشكل من طلبة من مختلف الولايات الشرقية و تضم طالبا من ولاية تمنراست.
و أضاف رئيس القسم الدكتور طارق ثابت، بأن تخصص الفنون الدرامية، تم فتحه وإلحاقه بكلية اللغة والأدب العربي والفنون منذ الموسم الجامعي 2016/2017 و جاء ذلك بعد مجهودات و تلبية لمطالب بفتحه بجامعة باتنة، مؤكدا على أن فتحه كان بمثابة التحدي و تجسيدا لحلم الراحل الدكتور المسرحي صالح لمباركية.
و اعتبر رئيس قسم الفنون بكلية اللغة والأدب العربي، بأن التخصص لايزال فتيا بعد مضي ثلاث سنوات، بحيث يضم ثمانية أساتذة دائمين في تخصصات المسرح و السينما و ستة أساتذة مشاركين يدرسون الطلبة في مقاييس مختلفة ذات صلة بالفنون، منها الإعلام و الاتصال و علم الاجتماع و الرسم و الموسيقى و قوانين التسيير الثقافي و الترجمة و غيرها.
و يقدر عدد الطلبة الإجمالي، بحوالي مائة طالب موزعين بين الجذع المشترك سنة أولى و شعبة فنون العرض في السنة الثانية و في تخصص الفنون الدرامية في السنة الثالثة و بحسب رئيس القسم، فإنه من المنتظر فتح أول ماستر انطلاقا من الموسم الجامعي المقبل للطلبة تخصص إخراج مسرحي.
يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى