10 سنوات سجنا لتونسي حاول إدخال الزئبق إلى تبسة
أيدت محكمة الاستئناف لجنايات مجلس قضاء تبسة، عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا، في حق متهم تونسي يدعى « ظ ــ س» في الـ41 من عمره، بتهمة جناية حيازة مواد تدخل في صناعة المتفجرات « كمية من الزئبق قدرت بأكثر من 10 ملغ».
و حسب قرار الإحالة الصادر عن غرفة الاتهام، فإن المتهم ، كان قد عبر المركز الحدودي بوشبكة يوم 30أكتوبر2018 و مرّ أمام فرق الجمارك لكلا البلدين، قبل توقيفه من طرف مصالح الدرك الوطني، بناء على معلومات تحصلت عليها و بعد تفتيشه، عثر لديه على الكمية المذكورة، ليحال أمام الجهات القضائية.
يوم المحاكمة أنكر المتهم علمه بخطورة هذه المادة، مؤكدا على أنه كان بصدد إدخالها لمواطن يقطن بمدينة تبسة لم يتم ذكره أصلا في المحضر من قبل  و ذلك ،حسب رواية المتهم، لاستخراج كنز رفقة ذات المواطن القاطن بمدينة تبسة و أصر على جهل خطورة المادة التي كان يحملها.
ممثل الحق العام، اعتبر رواية المتهم تهربا من تحمل المسؤولية الجزائية، ملتمسا توقيع حكم الإعدام في حقه طبقا لنص المادة 87 مكرر 2 و عقب مرافعات الدفاع و عودة هيئة المحكمة من قاعة المداولات، تمت المصادقة على حكم المحكمة الابتدائية، بعقوبة 10 سنوات سجنا نافذا، مع الحرمان من الحق المدني لمدة 5 سنوات بعد انقضاء العقوبة.                                                             
  وذلك بعد ان طالب له ممثل الحق العام توقيع عقوبة « الاعدام « طبقا لنص المادة 87 مكرر 2
 ن.ع

الرجوع إلى الأعلى