1235 عائلة تستلم مفاتيح سكنات جديدة اليوم
 يشرف والي عنابة، توفيق مزهود، زوال اليوم، على توزيع 1235 سكنا اجتماعيا ، لفائدة المستفيدين من حصة 980 وحدة بسيدي عمار و 255 سكنا ببلدية الحجار، حيث سيستلم المستفيدون المقررات النهائية و المفاتيح، للالتحاق بسكناتهم التي أنجزت الحصة الكبرى منها بمنطقة القنطرة التابعة لبلدية سيدي عمار.
و تأتي عملية الترحيل و تسليم المفاتيح، حسب مصادرنا، بعد قرابة أربع سنوات من الإعلان عن قوائم المستفيدين و انتهاء اللجنة الولائية للطعون من دراسة الملفات و إحالة القوائم الرسمية على ديوان الترقية و التسيير العقاري، من أجل تمكين المستفيدين من استكمال الإجراءات القانونية.
 و جاء قرار تعجيل إعادة إسكان العائلات، حسب مصادرنا، استجابة للمطالب المتكررة للمستفيدين، الذين نظموا عدة وقفات احتجاجية من أجل التعجيل بالترحيل، بعد أن عرفت العملية تأخرا كبيرا.
و تأتي عملية الترحيل أيضا، تنفيذا لتعليمات الحكومة بتوزيع السكنات الجاهزة، في إطار المخطط الوطني للقضاء على السكنات الفوضوية و الهشة. و استنادا للمصدر، فقد تم ضبط كامل الترتيبات بحضور ممثلين عن المستفيدين و الأجهزة الأمنية التي ستسهر على تأمين و تنظيم عملية الترحيل.
من جهتها السلطات المحلية، تربط عملية ترحيل و تسليم المفاتيح بالنسبة للمستفيدين من السكن الاجتماعي، باستلام جميع المرافق و الشبكات و التهيئة الخارجية بالحصص السكنية، و ذلك تنفيذا لتعليمات وزارة السكن و العمران، المتعلقة بتوزيع السكنات الجاهزة بنسبة 100 بالمائة فقط و التي استوفت كامل شروط التهيئة، بما فيها توصيلات الكهرباء، الغاز و الماء، لتصبح قابلة للإسكان دون نقائص.
و ترفض السلطات المحلية، توزيع السكنات على المستفيدين، بعد تسجيل العديد من المشاكل مع تسليم المفاتيح، حيث يتماطل أصحاب المقاولات في استكمال الأشغال الملحقة، مما يؤدي إلى احتجاج المواطنين.
و نظم المستفيدون وقفات احتجاجية في الأسابيع الماضية، بسبب تأخر أشغال التهيئة الخارجية.  
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى