نجوم عالميون و عرب يشاركون جمهورهم لحظات الحجر المنزلي
عمد الكثير من النجوم و الفنانين عبر العالم إلى المكوث بمنازلهم، في ظل تفشي وباء كورونا و  إعلان الكثير من الدول  حالة الطوارئ، و مشاركة متتبعيهم و جماهيرهم فيديوهات هذه اللحظات التي فضلوا قضاءها بين الطبخ و العودة إلى بعض الهوايات القديمة.
و قام عدد من نجوم ونجمات الموضة والموسيقى والسينما، بنشر لقطات من  الساعات التي يقضونها بمنازلهم خلال الحجر الصحي، ومن بينهم  كيندل جينر، وإيما روبرتس وشارون ستون، وأماندا سيفريد، وبيلا حديد ، الذين نشروا مقاطع فيديوهات و هم يعدون الأكل و يمارسون بعض الرياضة داخل منازلهم، رفقة أفراد عائلاتهم و أصدقائهم.
كما نشر جاستن بيبر، وزوجته عارضة الأزياء هايلي بالدوين فيديو لهما داخل الحجر المنزلي ، و شارك الممثل الأمريكي توماس هانكس محبيه لحظات تواجده في الحجر الطبي بالمستشفى  رفقة زوجته ريتا ويلسون  للعلاج من كورونا، بعدما أصيبا بالفيروس أثناء تواجدهما بأستراليا لتصوير أحد أفلامهما .
و نشر الكثير من الفنانين العرب فيديوهات عن يومياتهم داخل المنازل  ، على غرار عاصي الحلاني الذي نشر على حسابه الرسمي على أنستغرام فيديو و هو يقوم بإعداد أحد الأطباق اللبنانية ، كما فضلت الممثلة نادين نجيم مشاركة محبيها بعض الدقائق أثناء قيامها بإعداد طبق الكبة رفقة والدتها .
أما جوزيف عطية ففضل قضاء فترة الحجر الصحي في الغناء، و قام بنشر مقاطع عبر أنستغرام، فيما نشرت الممثلة و المذيعة المصرية نجلاء بدر فيديو تنصح فيه المواطنين، بإعداد و تناول أكل صحي لتقوية المناعة  و مواجهة خطر الإصابة بكورونا .
في حين قامت المطربة نجوى كرم بنشر فيديو مطول ، تقمصت من خلاله دور إعلامية تحاور أحد الأطباء المختصين، لتقديم معلومات شاملة و نصائح عن وباء كورونا، بينما نشرت المغنية نانسي عجرم فيديو لبعض العائلات اللبنانية التي خرجت إلى شرفات منازلها و هي تغني و ترقص على أنغام إحدى أغانيها ، و علقت على الفيديو بأننا ممكن أن نتجاوز هذه الفترة الحرجة بالفرح.
بينما فضل الكثير من نجوم الغناء و التمثيل  و الرياضة ببلادنا إلى جانب وجوه إعلامية بارزة ، نشر فيديوهات توعوية للرفع من درجة الوعي لدى المواطن الجزائري.
 نشرت الممثلة سهيلة معلم صورا عبر صفحتها الرسمية على أنستغرام تشرح فيها  الطرق المثالية للقيام بالتعقيم،  كما نشرت اليوتيوبرز أميرة الإجراءات الاحترازية لتفادي انتقال العدوى، و فيديو آخر خلال تواجدها في منزلها، و هي تنسق بين عدة قطع من الملابس و الأحذية، لإطلالاتها القادمة.
  بدورها الممثلة مليكة بلباي نشرت عبر حسايها في موقع انستغرام، تعليقا أكدت فيه أن استعمال القفازات الطبية أهم من وضع الكمامات، لتفادي عدوى كورونا، أما الممثلة شهرزاد كراشني، فنشرت فيديو و هي تحضر إحدى الخلطات المقوية للمناعة، تتكون من الثوم و العسل ، فيما  نشر لاعب كرة القدم رفيق صايفي، فيدو يشرح فيه الطريقة الصحيحة لغسل اليدين.
هيبة عزيون

الرجوع إلى الأعلى